البترول:392.8مليون برميل تقديرات المخزون الأصلى لحقول شركة الحمراء أويل

الأربعاء، 10 فبراير 2016 07:00 ص
البترول:392.8مليون برميل تقديرات المخزون الأصلى لحقول شركة الحمراء أويل المهندس طارق الملا وزير البترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة البترول والثروة المعدنية، إن المخزون الأصلى للزيت الخام من جميع حقول شركة الحمرا أويل، إحدى الشركات المشتركة بين هيئة البترول، وشركة "أى بى أر ترانس أويل أويل كوربويشن الأمريكية ، قدر بـ 392.798 مليون برميل فى العام المالى الماضى .

وأضافت الوزارة، فى تقرير عن نشاط حقول الشركة فى الصحراء الغربية للعام المالى الماضى ، أن الاحتياطى الأصلى الذى يمكن استخراجة "بعد تحديثه حتى 30 يونيو الماضى يقدر بـ 127.191 مليون برميل.

وتابعت:"أن الانتاج المجمع 115.588 مليون برميل وبالتالى يكون الاحتياطى المتبقى والقابل للاستخراج بالطرق الأولية 12 مليون برميل".

وكانت وزارة البترول قد أكدت "لليوم السابع "، إن شركة الحمرا أويل ، تمكنت من زيادة إنتاجها من الزيت الخام، من خلال الاستثمار فى تنمية الاكتشافات الحالية، والعثور على المزيد من احتياطيات الطاقة.

وأضافت أن إنتاج "الحمرا أويل" يبلغ يوميا حوالى 4500 برميل يوميا، من خلال 4 حقول رئيسية، وهى" شمال شرق العلمين والعلمين وعلم البويب ويدما"، موضحة أن نشاط الاستكشاف يتركز حاليا على الطبقات العميقة المتمثلة للعصر الجوارسى، بعد أن ظهرت شواهد جيدة من الغازات والزيت مع حفر البئر" يدما" العميقة 1.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة