10 سير ذاتية لنجوم الكرة .. عليك أن تقرأها

الأربعاء، 10 فبراير 2016 05:12 م
10 سير ذاتية لنجوم الكرة .. عليك أن تقرأها إبراهيموفيتش
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يُقدِم العديد من نجوم كرة القدم لكتابة السير الذاتية لهم، التى ترصد قصة حياتهم والفترات الصعبة التى عاشوها قبل الوصول إلى سماء النجومية، ومن وسط كل هذه السير هناك 10 قصص عليك أن تقرأها نظراً للإثارة والمعاناة التى عاشوها أصحابها نرصدها لكم كما يلى..

1- جورج بست



بست - 1


أسطورة نادى مانشستر يونايتد السابق، تحكى قصته عن كيفية اكتشافه من قبل أحد كشافة لاعبى كرة القدم بإيرلندا الشمالية، وانتقاله لصفوف الريد ديفيلز، ويتناول الجزء الأول من الكتاب أيامه التى عاشها بقلعة أولد ترافورد والوصول إلى النجومية، بينما يرصد الجزء الثانى حياته الخاصة.

ولم يخف نجم اليونايتد السابق على جمهوره قصة صراعه فى إدمان الكحول وكيف أثرت بالسلب على حياته.

2- جارى نيفيل



نيفيل-2

بينما وجد لاعب مانشستر يونايتد السابق جارى نيفيل متنفساً له بعد اعتزال كرة القدم وهو العمل كناقد بإحدى البرامج التحليلية للمباريات، ومن بعده أتجه للتدريب بعد أن تولى القيادة الفنية لفريق فالنسيا الأسبانى.

كتاب نيفيل يتحدث فيه عن بداية مسيرته فى اليونايتد مع شقيقه فيل نيفيل، والصداقة الكبيرة التى جمعته بزملائه فى غرف خلع الملابس، وكيف فى غضون 7 سنوات أحرزوا 3 بطولات تحت قيادة السير فيرجسون، وأيضا الخلاف الذى حدث بينه وبين النجم السابق دافيد بيكهام.


3- دينيس بيركامب



3---بيركامب


النجم الهولندى السابق فى صفوف أرسنال الذى يعد أسطورة فى نظر مشجعى الجانرز، يرصد سيرته الذاتية عن كيف بدأ كرة القدم والخروج من جلباب أستاذه يوهان كرويف والانطلاقة مع المدفعجية، رغم الظروف التى أحاطت به خلال محطة انتقاله لإنترميلان، قبل أن يراهن عليه أرسين فينجر ويتعاقد معه ليفوز بسبع بطولات مع الفريق فى فترة هى الأفضل فى تاريخ النادى اللندنى.

4- بوشكاش



4---بوشكاش


قبل ظهور البرازيليين كان الأسطورة المجرى بوشكاش هو أعظم لاعب لمس كرة القدم فى التاريخ، الكتاب يحكى قصة اللاعب وتقديم أول مباراة دولية فى عمر 17 عاما وكيف فاز بدورى الأبطال مع ريال مدريد، ولكن الجزء الأكبر يتناول حكايته مع منتخب بلاده وكيف تحولت المجر من فريق يخشاه الجميع، إلى فريق ليس له وجود على خريطة العالم بعد اعتزاله.

5- بيليه



بيليه - 5


بينما سيكون عليك قراءة السيرة الذاتية لأعظم من لمس كرة القدم فى التاريخ وهو البرازيلى بيليه، الذى نشأ فى أحد الأحياء الفقيرة بالبرازيل، واكتشف موهبته غير الطبيعية بممارسة الكرة باستخدام البرتقال، ويحاكى الكتاب أيضاً وصف أيامه فى سانتوس ونيويورك كوزموس الأمريكى الذى فضله على أندية أوروبا، وكيف فاز بثلاث بطولات لكأس العالم مع البرازيل.

6- روى كين



6---روى-كين


نجم مانشستر يونايتد السابق الذى يعد من أعنف لاعبى كرة القدم عبر التاريخ، ويتحدث اللاعب عن هذا الأمر فى كتابه وأشياء أخرى جعلت منه شخصاً مثيراً للجدل وأيضاً خلافه مع السير فيجرسون الذى أدى لرحيله عن الشياطين الحمر، والأزمات التى حدثت له منذ انضمامه لليونايتد، ولماذا كانت غالبية تدخلاته على الكرة بعنف.

7- دييجو مارادونا



7---مارادونا


ونحتاج لقراءة السيرة الذاتية للأسطورة الأرجنتينية السابق مارادونا للتعرف على الأسباب التى جعلت منه لاعب خيالى، حيث يرصد الكتاب رحلته من باريوس بالأرجنتين إلى انتقاله لصفوف نابولى الإيطالى وصناعة المجد بالفوز ببطولتين للدورى وبطولة يورباليج، وكذلك الفوز مع منتخب الأرجنتين بكأس العالم 1986، وكيف أدى وزنه الزائد إلى اعتزاله كرة القدم.

8- ديديه دروجبا



8 - دروجبا


النجم الإيفوارى الذى يعد من أساطير نادى تشيلسى الإنجليزى، يملك سيرة ذاتية مؤثرة فى حياة أى إنسان، يحكى فى غالبيته عن الفترة التى قضاها بستامفورد بريدج والصداقة التى جمعته بجون تيرى وفرانك لامبارد.

ويبدأ الفيل الإيفوارى حكايته من النشاة فى أحد البلاد التى تعانى الفقر والجوع كوت ديفوار، والهجرة إلى فرنسا لتحقيق حلم حياته، وكيف كانت نجوميته سبباً فى إيقاف حرب أهليه ببلاده.

9- أندريا بيرلو



بيرلو - 9


مايسترو إيطاليا صاحب اللحية الأشهر بين لاعبى كرة القدم، يحكى بيرلو عن لعبه بجانب العديد من النجوم على غرار رونالدو وكاكا، ويرصد اللاعب فى كتابه كيفية تعلم فن المراوغات والمهارات وأن يصبح لعبه غير روتينياً.

10- زلاتان إبراهيموفيتش



إبراهيموفيتش - 10


بالتأكيد السيرة الذاتية للاعب الأكثر جدلاً من حيث الغرور ستكون مثيرة هو السويدى زلاتان الذى يحمل كتابه اسم "انا زلاتان"، يحكى فيه نجم باريس سان جيرمان كيفية بدايته فى كرة القدم مع مالمو ومسيرته إلى النجومية مع ىأندية أوروبا التى لعب معها، والكراهية الشديدة التى يحملها للأسبانى بيب جوارديولا مدرب برشلونة السابق، وحبه للبرتغالى جوزيه مورينيو.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة