محافظة القاهرة تُنهى خلافاتها مع شركات النظافة الأجنبية.. تسديد 180 مليون جنيه لـ"اما العرب" خلال الشهر الجارى.. ورئيس هيئة نظافة العاصمة: المحافظ اتفق مع ممثلى الشركة بتخصيص 50 مليون جنيه لشراء معدات

الإثنين، 01 فبراير 2016 03:30 ص
محافظة القاهرة تُنهى خلافاتها مع شركات النظافة الأجنبية.. تسديد 180 مليون جنيه لـ"اما العرب" خلال الشهر الجارى.. ورئيس هيئة نظافة العاصمة: المحافظ اتفق مع ممثلى الشركة بتخصيص 50 مليون جنيه لشراء معدات المهندس حافظ السعيد رئيس هيئة النظافة والتجميل بمحافظة القاهرة
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوشكت محافظة القاهرة على الانتهاء من الأزمة التى نشبت بينها وبين شركات النظافة الأجنبية المسئولة عن أعمال النظافة بالمناطق الشمالية والغربية والشرقية بالعاصمة، خاصة شركة "اما العرب"، والتى كانت ستلجأ خلال الفترة الماضية إلى التحكيم الدولى، للحصول على مستحقاتها المتأخرة لدى المحافظة وفسخ التعاقد معها، حيث عانت شوارع الأحياء المسئولة تلك الشركات عن نظافتها بشكل دورى فى قلة ورديات النظافة اليومية.

وقال المهندس حافظ السعيد رئيس هيئة النظافة والتجميل بمحافظة القاهرة، إن محافظة القاهرة ستقوم بدفع قيمة التسوية المادية المُقررة لشركة "اما العرب"، لإبعادها عن خيار التحكيم الدولى، والتى وصلت قيمتها إلى 180 مليون جنيه وفقاً لما أقره الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، مشيراً إلى أن التفاوضات مع ممثلى تلك الشركات انتهت وتم تحرير محضر تصالح معهم، وأن هيئة قضايا الدولة تُراجع التصالح مراجعة نهائية لإنهاء الخلاف بين المحافظة وبينهم.

وأضاف رئيس هيئة نظافة وتجميل العاصمة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أداء الشركات الأجنبية حالياً متوسط، وأن المحافظة حصلت على وعود من ممثلى الشركات بزيادة نسب الأداء المتمثل فى زيادة الورديات اليومية، وتكثيف تواجد المُعدات بالأحياء، خاصة أن هناك عددا من المناطق بأحياء المنطقة الشمالية تعانى من ضعف تواجد عمال النظافة التابعين لهذه الشركات، الأمر الذى يدفع الهيئة للدفع بعمالها لسد العجز والثغرات التى خلفتها تلك الشركات المُقصرة.

وأوضح المهندس حافظ السعيد، أن الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة خلال اجتماعه مع أحد ممثلى شركة "اما العرب" اتفق معهم على شراء معدات نظافة وصلت قيمتها إلى 50 مليون جنيه والدفع بها بالأحياء التى تعانى ولرفع كفاءة ومستوى النظافة، وذلك من قيمة مبلغ التسوية الإجمالى 180 مليون جنيه، والذى ستسدده المحافظة خلال الشهر الجارى، ويكون نظام الدفع من خلال دفع 100 مليون جنيه بالعملة الأجنبية للشركة بمقرها فى إيطاليا و80 مليونا للمقر المتواجد بالقاهرة.

وأكد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، أن هناك أحياء بالمنطقة الشرقية بأحياء مصر الجديدة والنزهة وغيرها تعانى من وجود وردية نظافة واحدة فقط طوال اليوم، وذلك وفقاً للعقد الذى أبرمته المحافظة مع الشركة الإسبانية المسئولة عن نظافة تلك الأحياء، مشيراً إلى أن ذلك يعود إلى مشكلة فى التعاقد مع هذه الشركة منذ سنوات، حيث إن الهيئة تدفع بعمالها للمشاركة فى أعمال النظافة حتى يصل الإجمالى إلى 3 ورديات يومياً.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة