بالصور.. رئيس الوزراء يتفقد جناح سك العملة بمعرض الكتاب ويشيد بتصميماته

الإثنين، 01 فبراير 2016 01:54 م
بالصور.. رئيس الوزراء يتفقد جناح سك العملة بمعرض الكتاب ويشيد بتصميماته خلال تفقد رئيس الوزراء جناح سك العملة بمعرض الكتاب
كتب سماح حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك مصلحة سك العملة التابعة لوزارة المالية بمعرض القاهرة الدولى للكتاب، حيث تعرض أحدث إصداراتها من العملات التذكارية والإصدار التذكارى الذهبى لقناة السويس للجمهور.

وصرح محمد السبكى، رئيس المصلحة، بأن جناح سك العملة جذب هذا العام اهتمام رواد المعرض الذين حرص كثيرين منهم على شراء عملات تذكارية مصرية، كما أن كبار المسئولين الذين زاروا المعرض أشادوا بالمصلحة وجهدها فى تخليد أهم الأحداث المصرية والعربية.

وقال السبكى، إلى أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل تفقد جناح سك العملة، حيث أشاد بمشاركتها بمعرض الكتاب وما تعرضه من أعمال فنية، لافتا إلى أنه شرح لرئيس مجلس الوزراء ما تتمتع به سك العملة من إمكانيات تكنولوجية كبيرة وما تمتلكه من كفاءات من مهندسين ومصممين وعمالة فنية على مستوى عال من المهارة ما ساعدها على إنتاج عملات وقطع فنية وأنواط وأوسمة الجمهورية على مستوى عالى من الدقة والجودة وفى أسرع وقت.

وأضاف السبكى، أن جناح سك العملة استقبل أيضا وزير الثقافة حلمى النمنم الذى أشاد أيضا بالجناح وما يضمه من تراث مصرى، لافتا إلى أنه طلب من وزير الثقافة دعم منشور وزير المالية هانى قدرى دميان، والخاص بضرورة رجوع جهات الدولة الإدارية لمصلحة سك العملة قبل التعاقد على تصنيع وتصميم أى من التذكارات المعدنية من كؤوس وميداليات، حيث وعد الوزير بإصدار توجيهاته فى هذا الشأن إلى الجهات التابعة لوزارة الثقافة.

وكشف السبكى، عن تلقى المصلحة لطلب من رئيس البرلمان العربى الدكتور أحمد الجروان أثناء زيارته لمعرض الكتاب وتفقده جناح المصلحة، حيث عرض توقيع بروتوكول تعاون بين البرلمان العربى والمصلحة لتعاون الجهتين فى إنتاج مشغولات تذكارية تخلد مناسبات البرلمان العربى المختلفة.


 رئيس الوزراء يتفقد جناح سك العملة بمعرض الكتاب  (1)

 رئيس الوزراء يتفقد جناح سك العملة بمعرض الكتاب  (2)

 رئيس الوزراء يتفقد جناح سك العملة بمعرض الكتاب  (3)

 رئيس الوزراء يتفقد جناح سك العملة بمعرض الكتاب  (4)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة