رئيس "الطرق والكبارى": 95% من الحوادث سببها عدم انضباط السائقين.. وكلما ساءت حالة الطرق قل تصادم السيارات.. نحتاج لتفعيل قانون المرور على المخالفين.. ونسبة الحوادث فى مصر مقارنة بدول العالم جيدة جدا

الإثنين، 01 فبراير 2016 05:51 م
رئيس "الطرق والكبارى": 95% من الحوادث سببها عدم انضباط السائقين.. وكلما ساءت حالة الطرق قل تصادم السيارات.. نحتاج لتفعيل قانون المرور على المخالفين.. ونسبة الحوادث فى مصر مقارنة بدول العالم جيدة جدا اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى إن حوادث الطرق فى مصر سببها عدم انضباط السائقين وقائدى المركبات وسلوكياتهم وعدم التزامهم بتعليمات المرور، مستطردا: "الحوادث عندنا سببها إما عدم الانضباط أو الشبورة المائية"، لافتا إلى أن الهيئة أجرت دراسة عن أسباب حوادث الطرق وتوصلت إلى هذه النتيجة.

وأضاف رئيس هيئة الطرق فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": كلما ساءت حالة الطريق قل عدد الحوادث.. والطرق المكسرة أفضل من الطرق ذات المواصفات الجيدة، لأن الطرق المكسرة تجبر السائق على تخفيض سرعته فبالتالى تقل نسبة الحوادث.. وعندنا فى مصر 5% فقط من حوادث الطرق سببها حالة الطريق وهذه نسبة جيدة على مستوى العالم".

وأكد رئيس هيئة الطرق والكبارى أن 95% من حوادث الطرق سببها عدم انضباط السائقين، فيما تتحمل حالة الطريق مسئولية النسبة المتبقية من الحوادث، مشيرا إلى أن مواجهة حوادث الطرق تحتاج إلى تفعيل قانون المرور على جميع المخالفين، وإجبار قائدى المركبات على الالتزام بقواعد المرور حفاظا على حياتهم وحياة المواطنين.

وتابع رئيس هيئة الطرق والكبارى: "حوادث الطرق عندنا لا علاقة لها بحالة الطريق إنما بسلوك قائدى المركبات.. ونسبة الحوادث التى تقع فى مصر نتيجة حالة الطريق بالمقارنة بباقى دول العالم جيدة جدا"، لافتا إلى أن الهيئة تلتزم بإجراءات السلامة والأمان فى إنشاء الطرق التى تنفذها، وتحرص على وجود الإرشادات والعلامات المرورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

إحصائية

يعني مش رأيه إنما الحوادث بتقل في الطرق البايظة

لزم التوضيح علشان محدش يمأمأ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة