خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بعد تشكيلها برئاسة وزير العدل.. "فض منازعات المستثمرين" تحسم 150 قضية بقيمة 17 مليار جنيه خلال 4 أشهر.. عضو باللجنة: باب جديد أمام رجال الأعمال لإنهاء مشاكلهم مع أجهزة الدولة فى أسرع وقت

الإثنين، 01 فبراير 2016 02:35 م
بعد تشكيلها برئاسة وزير العدل.. "فض منازعات المستثمرين" تحسم 150 قضية بقيمة 17 مليار جنيه خلال 4 أشهر.. عضو باللجنة: باب جديد أمام رجال الأعمال لإنهاء مشاكلهم مع أجهزة الدولة فى أسرع وقت المستشار أحمد الزند وزير العدل
كتب تامر إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المستشار تامر البتانونى، عضو المكتب الفنى للجنة فض منازعات المستثمرين، أن اللجنة المشكلة طبقاً لقانون ضمانات وحوافز الاستثمار، فضت خلال الفترة الماضية 150 منازعة بين الدولة ومستثمرين، بقيمة استثمارية 17 مليار جنيه.

وقال "البتانونى"، إن اللجنة تم تشكيلها بقرار رئاسى رقم 17 لسنة 2015 طبقا لأحكام قانون ضمانات وحوافز الاستثمار رقم 89 لسنة 1997، وصدرت لائحتها التنفيذية فى شهر يوليو عام 2015.

وأضاف "البتانونى"، فى تصريحات صحفية، أن تشكيل اللجنة برئاسة المستشار أحمد الزند وزير العدل، وعضوية وزراء الاستثمار والتجارة والتنمية المحلية، وأعضاء من الأجهزة الرقابية، والأمن الوطنى، والأمن القومى، موضحا أن 68% من المنازعات يكون أحد طرفاها الأجهزة المحلية والمحافظات، وهو سبب وجود وزير التنمية المحلية فى اللجنة.

وعن طريقة عمل اللجنة، أشار "البتانونى" إلى أن آراء اللجنة وتوصياتها ملزمة للدولة وليست ملزمة للمستثمر، وأنها مختصة بنظر المنازعات بين المستثمرين العرب والأجانب والمصريين، وبين أى جهاز بالدولة، وتعمل على حل وتسوية كل المنازعات بشكل نهائى، وتقدم توصياتها بعد نظر المنازعات إلى مجلس الوزراء، لاعتمادها، ثم يتم توجيه التوصيات إلى هيئة الاستثمار لتنفيذها، كما تتابع اللجنة تنفيذ تلك التوصيات، مشيرا إلى أن كل التوصيات السابقة يتم تنفيذها بشكل جيد دون مخالفة لرأى اللجنة.

وأكد أن اللجنة تعقد اجتماعاتها بشكل دورى كل 15 يوماً، وتنظر فى الجلسة الواحدة من 10 إلى 12 منازعة، وقد تستمر الجلسة لأكثر من 13 ساعة.

وأوضح "البتانونى" أن طريق المستثمر للجوء لهذه اللجنة يكون إما بتقديم طلب إلى هيئة الاستثمار أو إلى مكتب وزير العدل، ويتم الرد عليه وتحديد جلسة فى مدة من 15 إلى 30 يوماً، وأن اللجنة تنتهى من نظر المنازعات خلال شهر ونصف من تسلمها، وهو ما يعد بديلا جيدا لدى المستثمرين الذين يقضون السنوات فى المحاكم لنظر منازعاتهم.



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

فين دور الاجهزة الرقابية

فين دور الاجهزة الرقابية

عدد الردود 0

بواسطة:

حامد احمد محى الدين - مستشار قانونى

رائحة الفساد

عدد الردود 0

بواسطة:

براحتكم

براحتكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة