مظهر شاهين بالتزامن مع اقتراب المولد النبوى: علينا الاقتداء بأخلاق الرسول لنتغلب على المشاكل

الجمعة، 09 ديسمبر 2016 01:27 م
مظهر شاهين بالتزامن مع اقتراب المولد النبوى: علينا الاقتداء بأخلاق الرسول لنتغلب على المشاكل الشيخ مظهر شاهين أمام وخطيب مسجد عمر مكرم
كتب أحمد عيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، إن النبى صلى الله عليه وسلم اسوتنا فى كل شىء، حيث قال الله تعالى " لقد كان لكم  فى رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر"، وأن الله حباه بالفضائل الإنسانية وجملة بمكارم الأخلاق حيث قال الله عز وجل "وأنك لعلى خلق عظيم " .

 

وأشار شاهين خلال خطبة الجمعة بعنوان " الجوانب الإنسانية فى حياة الرسول (ص)"  انه كان زوجا وأبا وجدا وصديقا أسوة، وكان يعرف بين قومه بالصادق الأمين منذ صغره،فكان النبى( ص) يذكر السيدة خديجة كثيرا وكان يتصدق عليها كثيرا بعدما توفت،فكان حافظا للعهد وحفظه من الإيمان، حيث قالت عائشة رضى الله عنها "ما غرت على أحد من نساء النبى صلى الله عليه وسلم ما غرت على خديجة وما رأيتها ولكن كان النبى صلى الله عليه وسلم يكثر ذكرها، وربما ذبح الشاة ثم يقطعها أعضاء ثم يبعثها فى صدائق خديجة فربما قلت له: كأنه لم يكن فى الدنيا امرأة إلا خديجة؟ فيقول: إنها كانت وكانت وكان لى منها ولد ".

 

وأوضح "شاهين" أن النبى (ص) كان  زوجا معينا ورحيما بزوجاته، وكان يقابل ارتفاع اصواتهن بالتبسم، وكان رحيما بكل أبنائه، وحينما رحل إبراهيم ابنه زرفت عيناه بالدموع، وحينما سأله عبد الرحمن بن عوف قائلا "وانت يارسول الله"،فرد (ص) قائلا "يا بن عوف انها رحمة "، وانه كان لا يفرق فى المعاملة بين أبنائه فكان يجلس ابنته فاطمة على يمينه ويطلعها على أسراره .

 

وأضاف "شاهين " ان يوما ما أطال الرسول الصلاة بأصحابه، فأطال النبى السجود حتى نزل أحد أحفاد الرسول (ص) الحسن من على ظهره، مشيرا إلى أنه كان رحيما بأصدقائه وبأعدائه وبالأطفال، وحتى الحيوانات كان له نصيب من رحمته، حيث كان رحيما بأمته حيث قال تعالى "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين "،موضحا أن النبى كان ينصر ويعين  الضعفاء  والمحتاجين والأرامل والمساكين واليتامى .

 

وناشد الشيخ المصلين بالتزامن مع اقتراب ذكرى المولد النبوى الشريف  بضرورة الاقتداء بأخلاق النبى (ص) وبالجوانب فى حياته حتى نستطيع أن نتغلب على مشاكلنا الأخلاقية والاقتصادية والاجتماعية وليعم الخير والأمان ربوع الوطن .

 

واختتم الشيخ حديثه قائلا "بمولد الهادى البشير أشرقت شموس الأمل ومكارم الأخلاق وعم العدل والحب والخير ربوع الدنيا كلها ".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة