أكرم القصاص - علا الشافعي

مصر تستمع لصوت شبابها.. انعقاد أولى الجلسات الشهرية للشباب غدا برعاية السيسى.. ألف شاب يقدمون مقترحاتهم حول الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.. ويناقشون نتائج اجتماع الحوار الوطنى بشرم الشيخ

الجمعة، 09 ديسمبر 2016 06:16 م
مصر تستمع لصوت شبابها.. انعقاد أولى الجلسات الشهرية للشباب غدا برعاية السيسى.. ألف شاب يقدمون مقترحاتهم حول الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.. ويناقشون نتائج اجتماع الحوار الوطنى بشرم الشيخ مصر تستمع لصوت شبابها
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد غدا، السبت، جلسة الحوار الشهرى الأولى للشباب تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك لاستعراض ومراجعة ما تم تنفيذه من توصيات المؤتمر الوطنى الأول للشباب الذى انعقد فى مدينة شرم الشيخ، مؤخرا.

 

ويشمل البرنامج عددا من الجلسات العامة تتناول نتائج اجتماعات الحوار الوطنى الخاص بقضايا التعليم، وسيتم فى هذا الإطار مناقشات حرة مع الشباب، واستعراض للرؤى التى تمت خلال الفترة الماضية.

 

وتم تخصيص جلسة لاستعراض القرارات والإصلاحات الاقتصادية ورؤية الحكومة تجاه هذه الإصلاحات التى تصب فى صالح الاقتصاد الوطنى وجذب الاستثمار .

 

وأكد  المكتب الإعلامى لرئيس الجمهورية، أنه لأول مرة سيتم مناقشة مقترحات الشباب الذين تواصلوا من خلال الموقع الإلكترونى الذى تم إطلاقه تزامنا مع المؤتمر الوطنى الأول للشباب، وتفاعل المئات من الشباب مع الموقع الإلكترونى وقدموا مقترحات جريئة فيما يتعلق بمختلف القضايا والملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

 

وأضاف المكتب الإعلامى لرئيس الجمهورية، أن أغلب المقترحات المقدمة عبر الموقع الإلكترونى، لشباب مصريين عاديين من جميع أنحاء الجمهورية، لا ينتمون إلى أى أحزاب سياسية أو ائتلافات.

 

وأشار المكتب الإعلامي، إلى أن الجلسة الشهرية غدا سيحضرها ألف شاب وفتاة، منهم 60% جدد ، و30% من الشباب الذين حضروا مؤتمر شرم الشيخ، منهم عدد من شباب الجامعات ، ومجموعة من الدفعة الثانية من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، إضافة إلى عدد من المتطوعين من وزارة الشباب والرياضة، وشباب عاديين من مختلف مراكز الشباب والرياضة بمحافظات الجمهورية، وشباب الأحزاب السياسية، وذلك حتى يتم التفاعل بشكل أفضل  لإثراء المناقشات والخروج بالنتائج المرجوة من الحوار مع مجموعات متنوعة ومختلفة من الشباب؛ فى وجود نخبة من رؤساء الأحزاب السياسية ورجال الدين والمثقفين والكتاب ونواب البرلمان والصحفيين والإعلاميين.

 

تجدر الإشارة، إلى أن الجلسة الشهرية ستكون مدتها يومًا واحداً على أن تكون الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها أكثر تركيزاً.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

...

اللى يقدر على ربنا يقدر علينا...جملة قالها فخامة الرئيس فى ذكرى المولد النبوي الشريف أقامت الدنيا ولم تقعدها فراح البعض يتهم الرئيس ظلما بالتجبر والندية مع الله عز وجل رغم أن هؤلاء قد انتزعوا الجملة من سياقها ليغسلوا عقول البسطاء انتزعوها على طريقة ولا تقربوا الصلاه أو فويل للمصلين رغم أن السيد الرئيس قالها فى تواضع جم وأدب عظيم مع رب العزة سبحانه ولم يقصد إلا أن يقول... إذا كان الله معنا فمن علينا...فإلى هؤلاء إلى متى يتصيد بعضنا ذلات لسان بعضنا؟أليست الأعمال بالنيات وأن لكل امرئ مانوى؟ يحدث ذلك ونحن على يقين بأن فخامة الرئيس رجل عسكرى من الطراز الأول ولم يصرح يوما أو يوهمنا أنه جاء من المجمع اللغوى أو من دار الإفتاء. .فعلى رسلكم ياساده..

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

....

لابد من تذليل العقبات أمام المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير المواد الخام بأسعار مناسبة حتى يتمكن الشباب من منافسة المنتجات العالمية...كما ينبغى علينا توفير الاسمدة والمبيدات للمزارعين بأسعار مناسبة إذا أردنا الحفاظ على أمننا الغذائى مع تسلم المحاصيل الإستراتيجية من المزارعين بأسعار مناسبة حتى لا يهاجر الشباب من الريف إلى المدن فتزيد البطالة فى المدينة وتندر فى القرى والنجوع

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

....

اتمنى أن تتاح لى فرصة حضور هذا المؤتمر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة