كيف تستخرج الرقم القومى والأوراق الثبوتية لمسن أو مريض بالمنزل مجانا

الجمعة، 09 ديسمبر 2016 11:55 ص
كيف تستخرج الرقم القومى والأوراق الثبوتية لمسن أو مريض بالمنزل مجانا اللواء إيهاب عبد الرحمن مساعد وزير الداخلية للأحوال المدنية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طور قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، فى الخدمات الجماهيرية التى يقدمها للمواطنين، خاصة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، حيث تم استخراج 3 آلاف وثيقة ثبوتية للمسنين والمرضى وذوى الاحتياجات الخاصة خلال شهر.

وإليك أهم الخطوات لاستخراج بطاقة الرقم القومى والأوراق الثبوتية لكبار السن وذى الاحتياجات الخاصة بمنزلهم:

1.  تقديم طلب كتابى لمصلحة الأحوال المدنية أو العلاقات الإنسانية والإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية، يشرح فيه ظروف الحالة كونه مريض أو مسن أو من ذوى الاحتياجات الخاصة، ويطلب استخراج الأوراق الثبوتية بمنزله.

2.  يجب أن يحتوى الطلب المكتوب على بيانات واضحة عن الشخص الذى سيتم استخراج الأوراق الثبوتية له "اسمه رباعى، تاريخ ميلاده، عنوانه".

3.  يجب أن يحتوى الطلب على اسم مقدمه ورقم هاتفه المحمول وعنوانه، وصلته بالشخص الذى طلب استخراج الأوراق الثبوتية له.

4.  يتلقى مقدم الطلب اتصال من الأحوال المدنية بعدها بوقت قصير يحددوا له موعد لتوجه قافلة لمنزل الحالة واستخراج الأوراق اللأزمة.

5.  تتوجه قافلة لمنزل الشخص "المسن، المريض، ذوى الاحتياجات الخاصة"، وتصوره بمنزله من خلال المعدات المصاحبة للقافلة.

6.  بعد عدة أيام يتوجه ضباط الأحوال المدنية مرة أخرى لمنزل الحالة ويتم تسليمه الأوراق الثبوتية أو بطاقة الرقم القومى التى سبق وتم تصويره من أجل استخراجها.

7.  الخدمة مجانية، ولا يتم سداد أى رسوم إضافية، حيث تقدم وزارة الداخلية هذه الخدمة بالمجان، فى إطار حرصها على مراعاة البعد الإنسانى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

ashraf.wafaee

قرار متحضر وانسانى....

لكل مصلحة حكومىة او شرطية . تقدم خدمات لمواطنيها بكل تيسير واحترام لادمية الانسان.. لها كل التحية والشكر والعرفان بالجميل.. وانشاء اللة فى تقدم وتحضر يا مصر. بفضل اللة اولا وبفضل. قادتك المحترمين.. لكم جزيل الشكر.. وتلك اخلاق ديننا الحنيف.. رغم انف الحاقدين والمروعيين . لامن هذا الوطن.....

عدد الردود 0

بواسطة:

المواطن المسكين

يا وزارة الداخلية -- ألووووووووووو

كان فيه خدمة من علي موقع الأحوال المدنية التابع لوزارة الداخلية يمكننا من استخراج استخراج بطاقة رقم قومي بدل المنتهية أو تغيير بيانات في البطاقة بـــ 75 جنية استخراج شهادات ميلاد ووفاة وقسيمة زواج وطلاق بــ 15 جنية وكان يتم توصيلها للمنازل عن طريق البريد السريع فلماذا تم وقف هذه الخدمة مدفوعة الأجر التي تساعد وزارة الداخلية والبريد في تنمية مواردها ومساعدة الشعب المصرى في توفير الوقت والجهد والمعاناة في طوابير الأحوال المدنية ألوووووووووووووو يا داخلية رجعي الخدمة دي تاني لمصلحتكم ومصلحة الجميع

عدد الردود 0

بواسطة:

Walid El sheikh

المغتربين فى أوروبا

تحية لمصلحة الأحوال المدنية على هذة الخدمة الإنسانية لأهلنا المسنين و ذو الإحتياجات الخاصة. ونتمنى كذلك أن تنظر مصلحة الأحوال المدنية إلى المغتربين وبخاصة فى أوروبا لأنه من الصعب إستخراج البطاقة لهم فى أوروبا وبخاصة الجيل الثانى من أبنائنا. المصلحلة تشترط أعداد معينة وتوقيت محدد مما يصعب إستخراج البطاقة للمغترب أو أبنائة. أتنمى ان تجد مصلحة الأحوال المدنية حل إنسانى لنا فى أوروبا.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى مغترب

المغتربين فى أمريكا الشمالية أيضا

ياريت نلتفت الى المغتربين فى أمريكا الشمالية أيضا! نحن ننتظر لجنة من مصر تأتي لكى تقوم بعمل أو تجديد البطاقة و إذا أتت من الاساس تتواجد لمدة يومين فقط ثم ترحل! ياريت نتطور قليلا ونعطى القنصليات فى الخارج القدرة على إستخراج بطاقات الرقم القومى وجوازات السفر! يا عالم إحنا فى سنة 2016 ومن الممكن أن يكون هناك تواصل بين القنصلية ووزارة الداخلية عن طريق الانترنت بكل سهولة! حرام كده! كفاية شغل الدفاتر بقى!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري حتى النخاع

أليس الأمر يحتاج مزيدا من العناية؟

ليتنا ايضا نهتم بتأهيل موظفى السجل المدنى خاصة ممن يغذون الحاسب الألى ببيانات المواطنين..غالبا ما يكون الإهمال هو القاسم المشترك..فهناك أخطاء فى الأسماء وتواريخ الميلاد وحتى فى تسجيل الديانات مما يضع طالب الخدمة فى وضع لايحسد عليه حيث تبدأ معاناته من هذه اللحظة لتصحيح الخطأ الذى لم يرتكبه أساسا هذا استطاع تصحيحه..أليس هذا الأمر يحتاج العناية؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر

ارجو من الجريدة المحترمة ان ترحم انسان

انا مواطن مصاب بالعمود الفقرى لا استطيع الجلوس على كرسى ولا الوقوف ولكن استطيع الجلوس فى الارض نائم على جنبى الايمن افهم جيدا فى عمل القهوة اريد حبوب البن لكى اصنعها ويقوم ابنى بتوزيعها على المحلات لكى استطيع توفير تمن علاجى من ادوية وجلسات كهربائية واطعام بيتى من الحلال معى كل التقرير والاشاعات التى تثبت حالتى من وزارة الصحة لو صوتى وصل لحضرتكم دة رقمى 01159298305 وجزائكم الله خيرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة