أكرم القصاص - علا الشافعي

الفريق حجازى ونظيره اليونانى يشهدان المرحلة الرئيسية للتدريب"ميدوزا 2016"

الجمعة، 09 ديسمبر 2016 11:28 ص
الفريق حجازى ونظيره اليونانى يشهدان المرحلة الرئيسية للتدريب"ميدوزا 2016" الفريق حجازى ونظيره اليونانى
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة والأدميرال ايفانجيلوس ابوستاكليس رئيس هيئة الأركان العامة اليونانية المرحلة الرئيسية للتدريب المصرى اليونانى المشترك " ميدوزا 2016 "  ، والذى تشارك فيه عناصر من القوات البحرية والجوية لكلا البلدين بنطاق البحر المتوسط فى المنطقة جنوب شرق بحر ايجه وجزيرة كريت اليونانية والذى يأتى فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع دولة اليونان الصديقة، واستمر لعدة أيام خلال المدة من 5-8 ديسمبر الجارى .
 
وقد تضمنت مراحل التدريب تنفيذ العديد من الأنشطة الرئيسية من خلال إدارة أعمال قتال جوية وبحرية مشتركة، والتدريب على أعمال الاستطلاع الجوى والبحرى، واعتراض الأهداف المعادية، واكتشاف، وتعقب الغواصات، وتأمين الوحدات البحرية ضد الطيران المعادى باستخدام أسلحة الدفاع الجوى المختلفة.
 
كما تم تنفيذ طلعات جوية مشتركة مصرية يونانية للدفاع والهجوم على الأهداف الحيوية والبحرية، والتى أظهرت قدرة العناصر المشاركة من البلدين، على تنفيذ مهامها بدقة وكفاءة عالية.
 
كما نفذت العناصر المشاركة التدريب على مهام البحث والإنقاذ، والتصدى لأعمال التهريب والهجرة غير الشرعية، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها والسيطرة عليها، وتنفيذ عدة رمايات بالذخيرة الحية لصد وتدمير الأهداف السطحية والجوية المعادية .
 
وأشاد الفريق محمود حجازى ونظيره اليونانى بالأداء المهارى للقوات المنفذة للتدريب، الأمر الذى يعكس المستوى المتميز من التنسيق والتفاهم بين القوات المسلحة لكلا الجانبين، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من التدريب الذى يهدف إلى تبادل الخبرات والمهارات المتعلقة بالتكتيكات البحرية والجوية الحديثة، وصقل مهارات هيئات القيادة على تخطيط وإدارة العمليات البحرية والجوية المشتركة بكفاءة عالية بما يساهم في تحقيق أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط.
 
وأكد الفريق محمود حجازي علي عمق علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، والتى تمتد علي مدار عقود طويلة أثمرت عن العديد من الجهود والمواقف المشتركة للقيادتين والشعبين الصديقين، مشيرا إلى أنشطة التعاون العسكرى المتميز ونقل وتبادل الخبرات والتدريب بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات.
 
من جانبه، أكد رئيس هيئة الأركان العامة اليونانية حرص بلاده على توسيع أفاق الشراكة والتعاون العسكرى مع مصر، والعمل المشترك لدعم ركائز الأمن والاستقرار فى المنطقة .
 
حضر المرحلة عدد من قادة القوات المسلحة المصرية واليونانية .
 
 
جانب من التدريب المصرى اليونانى المشترك ميدوزا 2016
جانب من التدريب المصرى اليونانى المشترك ميدوزا 2016

رئيس الاركان أثناء تفقده القوات المصرية بالتدريب المشترك ميدوزا 2016
رئيس الاركان أثناء تفقده القوات المصرية بالتدريب المشترك ميدوزا 2016

 جانب من زيارة الفريق محمود حجازى لليونان
جانب من زيارة الفريق محمود حجازى لليونان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة