"اعدموا قتلة أولادنا".. الغضب يجتاح مواقع التواصل بعد حادث الهرم الإرهابى.. مصطفى بكرى: المحاكم العسكرية هى الحل.. خالد أبو بكر: الإخوان يردون على ضبط ابن محمد مرسى.. نقيب الصحفيين: عمل خسيس وجبان

الجمعة، 09 ديسمبر 2016 04:15 م
"اعدموا قتلة أولادنا".. الغضب يجتاح مواقع التواصل بعد حادث الهرم الإرهابى.. مصطفى بكرى: المحاكم العسكرية هى الحل.. خالد أبو بكر: الإخوان يردون على ضبط ابن محمد مرسى.. نقيب الصحفيين: عمل خسيس وجبان الغضب يجتاح مواقع التواصل بعد حادث الهرم الإرهابى
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار حادث انفجار عبوة ناسفة بشارع الهرم، الذى راح ضحيته ضابطين وأمين شرطة و3 مجندين، الكثير من ردود أفعال غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعى، كما نعت شخصيات عامة عدّة شهداء الحادث.

كتب النائب البرلمانى مصطفى بكرى عبر حسابه على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر": "الحادث الإرهابى الذى وقع صباح اليوم بشارع الهرم، وأودى باستشهاد ستة من الضباط والجنود وجرح ثلاثة آخرين هو تأكيد جديد على أن الإرهاب يجب أن يواجه بالمحاكمات العسكرية السريعة".

وتابع: "هذا الحادث استخدم فيه الإرهابيون أسلوب الخديعة. نصبوا قنبلة هيكلية انفجرت دون إصابات وعندما وصلت القوه للمتابعة  فجروا القنبلة الأخرى ليحصدوا الأرواح الشريفة، دم كل ضابط وجندى ومواطن فى رقبة الاخوان وقادته". مطالبا بإعدام رؤوس الخيانة ليرتدع الآخرون، قائلا: "كل يوم يسقط لنا شهداء بينما رؤوس الإرهاب لاتزال بعيدة عن حبل المشنقة".

مصططفى بكرى
مصططفى بكرى

 

وقال نقيب الصحفيين يحيى قلاش عبر حسابه على "تويتر": "حادث مسجد السلام بالهرم جريمة إرهابية وعمل جبان وخسيس. خالص العزاء لمؤسسة الشرطة وأسر الشهداء".

يحيي قلاش
يحيي قلاش

 

وكتب المحامى خالد أبو بكر: "الإخوان بيردوا على القبض على ابن مرسى بقتل ضباط وجنود فى الهرم، رحم الله شهدائنا، إصرار المصريين بيزيد على محاربة هؤلاء القتله مهما كان الثمن".

خالد ابو بكر
خالد ابو بكر

 

ومن جانبه نعى الإعلامى أحمد شوبير شهداء الحادث عبر حسابه: "استشهاد 6 مجندين شرطة وإصابة 4 فى تفجير إرهابى بمسجد الشرطة بالهرم خالص التعازى لاهالى الشهداء، ربنا يرحم شهداء الوطن ويسكنهم فسيح جناتهم".

احمد شوبير
احمد شوبير

 

وقالت الكاتبة فريدة الشوباشى: "رحم الله شهداء الوطن الذين اغتالهم أحط وأشرس الأعداء يوم جمعة وبجوار مسجد، ويريدون أن نصدق أنهم ليسوا أبشع من الصهاينة".

فريدة الشوباشى
فريدة الشوباشى

 

كما كتب الرئيس السابق للمركز القومى للبحوث دكتور هانى الناظر عبر حسابه على "فيس بوك": "نسال الله العلى القدير أن يرحم الشباب الذين نالوا الشهادة اليوم صباحا على أيدى الإرهابيين فى شارع الهرم ونسأله ان يسكنهم فسيح جناته ويُنزل الصبر والسكينة على قلوب أهاليهم".

وتابع: "ما حدث اليوم ذكرنى بالتسعينيات عندما كنت أسكن بالهرم وكانت تحدث مثل هذه العمليات بين الحين والآخر لترويع الناس واسقاط مصر، ومرت سنوات وسقط الإرهاب ولم تسقط مصر .. التاريخ يعيد نفسه .. رحم الله شهداء الأمس واليوم".

هانى الناظر

هانى الناظر

 

وشهد شارع الهرم، صباح اليوم الجمعة، انفجار عبوة ناسفة، استهدف كمين أمنى بجوار مسجد السلام، والذى نتج عنه استشهاد 6 من رجال الشرطة، بينهم ضابطان هما الملازم أول أحمد عز والملازم أول محمد نبيل من قوات الأمن، وأمين شرطة، و3 مجندين، بينما أصيب آخرون، وتم نقلهم لأقرب مستشفيات لإسعافهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

يويو

حادث الهرم

أنا مش عارف الدولة مستنية إيه على المحاكمات العسكرية

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed mahmoud

بعد ايه ؟؟؟؟؟بعد ايه ؟؟؟؟؟بعد ايه ؟؟؟؟

بعد ايه تصريحك هذا يا نقيب الصحفيين .....الم يكن مقر النقابة مأوى لمن يحرضون على هذه الفعلة ؟؟؟؟؟؟؟؟ ام انك تغسل يدك من هذه الاستضافة ...ام تبيض ساحتك حتى لا يخلعك جموع الصحفيين ؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى اصيل

قضاء فاشل

لازم نعترف اننا امام منظومة قضاء فاشلة من رد هيئة المحكمة ثم رد قاضى اليمين ثم رد قاضى اليسار ثم استشعار الحرج والتنحي ثم إعدام ثم استئناف ثم براءة وذلك لكل من الاخوان والجماعات الارهابية وعادل حرارة وامثاله ومغتصبى الاطفال وتجار المخدرات ثم مؤبد لحرامى الغسيل واعدام لحرامى الفراخ فعلا لازم نقر ان قضاؤنا نظرته لاتعدل السطور الموجودة أمامه ولا يعى معنى الأمن القومى وبلد ممكن ان ينهار قضاااااااااء فاشششششششششششل

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين سليمان

السكوت علامة الرضا

حاولت ان اكتب شئ فلم اجد غير السكوت لان لاشئ حتى الان لم يتغير بحجة عدم التدخل فى شئون القضاء السبب الحقيقى هو القضاء وسكوت الاعلام والدولة بالكامل عن توجية الانتقاد اليه فالكل مشترك فى الجريمة فلننظر الى دولة مثل السعودية منذ ايام قامت بالاعدام 6 اشخاص فى خلال فترة زمنية قصيرة بعد التاكد فقط من انتمائهم الى ايران هل معندهمش قضاء ؟ واحد مثل حبارة اعترف بقتل ابرياء فلم لم يقتل من السبب ياترى الاجراءات والروتين القضائى فلماذا لم ينهض اى من مسئولى الدولة لكسر هذا للروتين والاجراءات المطلوب تغيرها ولماذا لم يقوم وسائل الاعلام بتبنى هذا الموضوع وعندما تسال يقول لك ممنوع الاقتراب سوف نبقى على الحال على ما هو عليه حتى يفيق الكل

عدد الردود 0

بواسطة:

مفيش فايدة

مفيش فايدة ...

طالما يستشعروا الحرج ... مفيش فايدة ... عليه العوض

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدو تقاوى

لحد فين ساكتين ع الخونه

قضاه بتحاكم بقالها سنين وعاجزين ينطقوا بحكم وخونه فى السجون بتعلفوهم وبعدين نتصالح ويخرجوا وهما يقتلو شباب وجيش وشرطه بسفاله وتحدى ومعبر ييتفنح للارهاببييين وندخلهم يقتلونا مفيش ليه محمكه عسكريه فوريه لازم اعدام فوري للخونه وبدون محكمه ولا نفضل ملطشه باسم حقوق الانسان واللى يقول حقوق انسان اصحو م النوم شويه يابشر ياناس ياحكومه يابلد يادوله يامستشارين المنصه منظره مره احرقوا الخونه اخوان فلسطين ومرسي الجاسوس واخوانه

عدد الردود 0

بواسطة:

من فضلك يادكتور

مستغربه بجد

يادكتور خالد يعني مش قادرين تساعدوا مصر وترفعوا قضايا دولية علي قطر وتركيا؟ دة رئيس الفلبين عمل حملة علشان ينقذ بلدة من المخدرات وقامت الدنيا ونزلت علي فشوش وقل الاتجار بالمخدرات..طول ما احنا مستنيين المكن يطلع قماش حيفضل البطجي يبلطج والمتجاوز يتجاوز واللي بيهرب المخدرات يفضل يهرب..طول مافيه اكسجين الحريق لن يطفئ الوعي من جهة والردع من جهة اخري هما ميزان العدالة يادكتور s'il vous plait

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / مجدي المصري - القاهرة ...

الحل هو إعدام مرسي وعصابتة فوراً ...

والله لن يردع هؤلاء الكلاب المجرمين إلا بحصدهم بالرصاص وقطع رأس الأفعى الكبير مرسي وعصابتة وإلا كل ما تعلوه لهو ولعب ..هم يقتلون أعز شباب البلد وأنتم تدللون فيهم من إقامة 5 نجوم في فنادق وليس سجون ويتم علفهم حتى أصبحوا كالبغال ..الرد لابد أن يكون قاسي وكفانا محاكم مدنية وزفت ..ماذا فعلت المحاكم المدنية سوي الخزي والعار وكثرة الجرائم والمجرمين ..لابد من تحويل الجناة للمحاكم العسكرية ليتم الحكم عليهم رمياُ بالرصاص أمام الناس جميعاً ليرتدع كل كلب جبان من كلاب هؤلاء الخونة ..بالله عليكم هل يستحق هؤلاء الكلاب أن يعيشوا بيننا ؟؟ خلصونا منهم وكفاية قتل وحرق وتدمير ..لابد من نواب الشعب أن يطالبوا بوقفة جادة مع وزير العدل وأن يتم إستجوابه والرد على ما وصلت فيه قضايا الإخوان ,,أكثر من 3 سنوات ومازالت قضاياهم في المحاكم لم تنتهي ..البلاد المجاورة ودول الخليج حكمت عليهم في شهور وتلصت منهم وأعدمت من أعدمت وحبست من حبست وطردت من أشتبهت فيهم خارج بلادها ..أما نحن وللأسف عملنا مثل التي رقصت على السلم لا الفوق سمعوها ولا التحت شفوها ..ويا مولاي كما خلقتني ولم نستفد من كل هذه المدة من يوم عزل المجرم مرسي وحبسه وعصابتة سوى الصرف على حيوانات لا يستحقون شربة ماء بل يستحقون قطع رقابهم ..يا قضاة إستحوا على أنفسكم وأتقوا الله ولا تأخذكم بهم رأفة ولا شفاعة وخلصونا منهم ..وأتساءل هل كل هذه المدة ولم نرى كلب منهم مُعلق على المشانق ؟؟ حسبنا الله ونعم الوكيل في جهاز القضاء الفاسد القائم على الفساد والمحسوبية والتوريث ..أستحلفك بالله يا سابع أنشر ..

عدد الردود 0

بواسطة:

العريان

ضعف مستمر

يعدموهم اذاى اذا كانت حكومة ضعيفة وبتخاف من خيالها وقضاء يشعر دائما بالحرج

عدد الردود 0

بواسطة:

ghoneam

عليه العوض ومنه العوض

اللى ساكت عليهم وموش عاوز يتصرف مستفيد من اللى بيحصل ومن هذا الوضع نرجو عدم حجب الرأى يا اعلام بلدى مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة