"التعليم" تعلن عن مسابقة لتأليف منهجى التاريخ للثانوية والدراسات للإعدادية الاثنين

الجمعة، 09 ديسمبر 2016 07:00 ص
"التعليم" تعلن عن مسابقة لتأليف منهجى التاريخ للثانوية والدراسات للإعدادية الاثنين 250 ألف جنيه مقابل الحق التأليف للنسخة الفائزة - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لطرح مسابقة تأليف منهجى التاريخ للثانوية العامة والدراسات للشهادة الإعدادية الأسبوع المقبل وتحديدا الاثنين الموافق 12 من ديسمبر الجارى، وذلك من خلال الإعلان فى إحدى الصحف القومية.

 

وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن تأليف المناهج الجديدة سوف يكون وفق آليات وأدلة التأليف ووثيقة ومصفوفة المدى والتتابع الموجودة لدى مركز المناهج.

 

وأوضحت المصادر أن دور النشر التى ترغب فى الدخول فى مسابقة التأليف سوف تقوم بشراء كراسة الشروط بمبلغ وقدره 500 جنيه من الوزارة، على أن يتم الانتهاء من التأليف والتحكيم فى مدة أقصاها 3 أشهر.

 

وأشارت المصادر إلى أن النسخة التى تفوز طبقا لشروط المسابقة وأدلة التحكيم بمركز المناهج سوف تحصل على مبلغ 250 ألف جنيه مقابل حق التأليف، مؤكدة أنه يجب أن تحصل النسخة على 90% على الأقل خلال التحكيم، موضحة حال عدم نجاح أو فوز النسخ المقدمة من دور النشر أو الأشخاص سيتم البقاء على المناهج القديمة وذلك وفقا لنص القرار الوزارى المنظم فى هذا الشأن.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed abouzaid

3 شهور _ما كفاية أسبوع واحد علشان مستعجلين

عنوان ظاهره الرحمة وباطنه العذاب, هل يعقل أن يتم تأليف منهج المفترض أنه بيعاني من الرتابة وضيق الأفق والبعد عن وسائل التعليم والإرشاد الحديثة تيجي تقولي 3 شهور,هو مش المفروض أن يعد خطة ويحلل المنهج الموجود وأيه مشاكله وأخطاؤه والحشو اللي فيه وبعدين يشوف أيه سبب الهروب من المدرسة ويبدأ يعالج سبب وجود دروس خصوصية وإزاي يقدر يمنعها من خلال منهج حديث لا يحتاج إلى مدرس خصوصي يقدر يجذب الطالب وينمي مهارات التعلم والاستيعاب وتهيئة جيل جديد قادر على أن يكون innovative يبدع في مجاله. من وجهة نظري يا سادة الموضوع بسيط جداً أن ننا نحل مشكلة التعلم

عدد الردود 0

بواسطة:

اسماعيل

تاليف التاريخ

التاريخ لايالف بل يكتب

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكش

وضع (كتابة) مادة التاريخ....

أرى أن تكون هناك لجنة (تعمل بنظام الدوام الجزئي، عند الطلب) لوضع أو تأليف المناهج بحيث تكون هذه اللجنة دائمة لأنها تكون على علم بمحتويات المنهج إلخ ومن ثم إجراء التعديلات والتغييرات والتنقيح إذا لزم الأمر___________________ ثانياً كنت أرى أن تبدأ التجربة من المرحلة الابتدائية أولا وهكذا___________________ هذا بالإضافة إلى ما ذكره الأخ التعليق رقم (1) من نقاط يجب مراعاتها من أن يتوافق المنهج مع طرق التدريس الحديثة وأن يكون هذا المنهج تفاعلي _____________________ولذلك أرجو منكم (حال أن كان هناك لجنة) الاطلاع على المناهج في دول الخليج للاستفادة منها وليس عيباً أبداً أن نتعلم ممن سبقونا بكثير_____________________ دمتم بخير

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير بقطر

اين التاريخ الفرعوني والقبطي

أين هوية مصر الحقيقية الكاملة ...

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى افندى

التاريخ لا يؤلف

تاريخ مصر ..... مصر القديمة والفراعنة .... يمكن الاشارة لهما من قصص الأنبياء أو التوراة .... مصر المسيحية ... من رحلة الاسرة المقدسة وتبشير مرقس الرسول ... مصر الاسلامية ... دخول عمرو بن العاص وبليه الخلفاء ... مصر الحديثة وبدأت مع اسرة محمد على وبناء الازهر وحتى يومنا هذا ... مصر السياسية ... حمال والسادات ومبارك ومرسى والسيسى .. مصر اجتماعيا ارانب جبلية ترعى وتنجب ... لا تدر لبنا ولا دسما ... أما التأليف للمناهج فهو تزوير وتصعيد للغباء الجديث .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة