محافظ الأنبار يدعو إلى تحقيق عاجل فى مجزرة "القائم" غربى العراق

الخميس، 08 ديسمبر 2016 12:04 ص
محافظ الأنبار يدعو إلى تحقيق عاجل فى مجزرة "القائم" غربى العراق الحرب فى الأنبار - صورة أرشيفية

بغداد أ ش أ

دعا محافظ الأنبار صهيب الراوى ، مساء  الأربعاء إلى فتح تحقيق عاجل عالى المستوى فى "المجرزة التى ارتكبت بحق المدنيين العزل" فى قضاء "القائم" غربى العراق قرب الحدود السورية، مؤكدا ضرورة تقديم مرتكبى المجزرة للعدالة.

 

ووجه محافظ الأنبار فور وقوع الحادثة بتشكيل خلية أزمة من الجهات المعنية فى الأنبار، وخاطب قيادة العمليات المشتركة والجهات المعنية فى الحكومة العراقية المركزية، لتحديد كافة الأطراف التى تسببت بهذه الكارثة الإنسانية.

 

وطالب الراوى قيادة العمليات المشتركة العراقى والتحالف الدولى المناهض لداعش بتنفيذ ضربات جوية منتخبة نوعية ومدروسة، وتجنيب المدنيين الذين يتخذهم تنظيم (داعش) الإرهابى دروعا بشرية جميع المخاطر التى ترافق العمليات العسكرية.

 

وكانت مصادر محلية بمدينة القائم غربى الأنبار أشارت إلى أن أكثر من 60 شخصا قُتلوا وتضرر العديد من المحال التجارية ومنازل المواطنين نتيجة قصف جوى لطائرات حربية استهدفت بالخطأ عددا من الأماكن التى يتجمع فيها المدنيون، وأن مستشفى القائم العام استقبل العشرات من القتلى والجرحى من المدنيين.




أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة