مارين لوبان تطالب بحرمان الأطفال الأجانب من التعليم المجانى فى فرنسا

الخميس، 08 ديسمبر 2016 02:22 م
مارين لوبان تطالب بحرمان الأطفال الأجانب من التعليم المجانى فى فرنسا زعيمة اليمين المتطرف الفرنسى مارين لوبان
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت إذاعة الـ "بى بى سى"، إن زعيمة الجبهة الوطنية الفرنسية اليمينية المتطرفة مارين لوبان دعت إلى وضع حد لشمول الأطفال الأجانب بحق التعليم المجانى.

 

وأوضحت مرشحة الجبهة الوطنية فى الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها المقبل 2017 فى خطاب ألقته فى باريس إنها ليست معادية للأجانب، وأوضحت " أنا لست ضد الأجانب ولكن أقول لهم، إذا جئتم إلى بلدنا لا تتوقعوا أن نعتنى بكم وأن يحصل أطفالكم على التعليم مجانا"، وأضافت "انتهى وقت اللعب."

 

ويشار إلى أن أحدث استطلاعات الرأى قالت إن مستوى التأييد الذى تتمتع به معادل تقريبا للتأييد الذى يحظى به مرشح يمين الوسط فرنسوا فيون، ولكن الاستطلاعات تشير أيضا إلى أن الناخبين سيفضلون فيون على لوبان فى الجولة الثانية.

 

يذكر أن مارين لوبان ما زالت تحاول منذ توليها زعامة الجبهة الوطنية خلفا لأبيها منذ 6 سنوات تقريبا أن تخفف من الصورة المتطرفة التى اكتسبها الحزب وأن تجتذب الناخبين العاديين، وتخلو حملتها الانتخابية من أى أثر لاسم الجبهة الوطنية أو شعاراتها، بل تستخدم شعارات من اليمين واليسار على حد سواء.

 

ولكن الجبهة الوطنية ما زالت تركز فى سياساتها على خفض عدد المهاجرين الوافدين إلى فرنسا وترحيل المهاجرين غير الشرعيين إضافة إلى إخراج فرنسا من الاتحاد الأوروبى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة