"دعم مصر": لن نوافق على قانون "الحضانة" إلا بعد التوافق المجتمعى حوله

الخميس، 08 ديسمبر 2016 01:38 م
"دعم مصر": لن نوافق على قانون "الحضانة" إلا بعد التوافق المجتمعى حوله النائب محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، إنه بالإشارة إلى مشروع القانون المُقدم من بعض أعضاء مجلس النواب بتعديل قانون الأحوال الشخصية، فيما يتعلق بأمور الحضانة، فإن من حق النواب التعبير عن رأيهم من خلال مشروعات القوانين، وإنه ليس معنى تقديم مشروع قانون إنه أصبح قانونًا بل هو اجتهاد قد يصيب ويخطئ.
 
وأضاف "السويدى" فى بيان له منذ قليل، تعليقاً على ما أُثير خلال الفترة الراهنة حول مشروع قانون بتعديل قانون الأحوال الشخصية فيما يتعلق بأمور الحضانة، المقدم من النائبة سهير الحادى وآخرين، إن أى تشريع حول الطفل يتعين أن يدور حول المصلحة الفضلى للصغير، وإن هذا هو جوهر الشرع وجوهر الشريعة الإسلامية فى هذا الخصوص.
 
وأعلن زعيم الأغلبية البرلمانية فى بيانه، إن الائتلاف لن يقوم بالموافقة على أى مشروع قانون فى هذا الخصوص إلا بعد أن يحظى بدراسة متأنية دقيقة وبتوافق مجتمعى ويحقق أفضل وجه للصالح العام.
 
وكان مشروع القانون أثار جدلاً كبيرًا خاصة إن أحد مواده تقضى هذا التعديل بنقل حضانة الأطفال من الأم حال زواجها إلى الأب فورًا بشرط أن يكون متزوجًا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

setelkol ahmed

حضانة للأب

كبف يسمح بالحضانة للأب على شرط أن يكون متزوج - وينكر هذا الحق على ألأم التى هى محتاجة لرجل يحميها ويصرف عليها ومعها طفلها - وألأم التى اوصى بها الرسول - هم حتى رجال الأعمال القادرين عايزين يغيروا القانون عشان ميدفعوش النفقة مش كدة ولا ايه ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان

دا لسه اب قاتل بنته الطفله عشان بتعيط و عايزه ترجع لامها المطلقه

يعنى الطفل ينتزع من امه اللى حتحميه من نفسها قبل ما تحميه من جوزها و يعيش مع مرات اب تسيقه المرار اثناء غياب ابوه فى شغله او سفره او حتى حاضر و مطنش عشان ميعملش مشاكل و الطفل يتعذب؟! دا بدل ما تقولوا ان مفيش ارحم على الطفل من امه و انه لا ينزع منها الا فقط فى حالة ثبوت خطر او ضرر للطفل لو كانت ام غير صالحه لرعايته لاسباب جنائيه او صحيه و يكون انتزاعه منها بحكم قضائى بعد اثبات الضرر او الخطر و باجماع اراء المحكمه لانه كالحكم بالاعدام بالنسبه للام و الطفل؟! دا لسه اب قاتل بنته الطفله عشان بتعيط و عايزه ترجع لامها المطلقه تقوموا تعملوا كده؟! هى دى مفاجآت الرئيس للمرأه، كفايه مفاجآت بأه احنا تعبنا، ارحمونا بأه والا احنا اللى مش حنرحمكوا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة