تعرف على خطة "NILE TV" للاحتفال بالمولد النبوى الشريف

الخميس، 08 ديسمبر 2016 09:00 ص
تعرف على خطة "NILE TV" للاحتفال بالمولد النبوى الشريف قناة النيل الدولية
كتب محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت الإدارة الخاصة ببرامج السياحة والمنوعات وإدارة البرامج الثقافية بقناة النيل الدولية برئاسة سامح رجائى بإنتاج أعمال خاصة بالمولد النبوى الشريف وذلك سعيا لإظهار الأماكن التاريخية الدينية ترويجا للسياحة الدينية، وكذلك إظهار رسالة الإسلام السمحة من خلال البرامج.

 

وقام قسم الترجمة بالقناة بترجمة نحو 25 أغنية دينية متنوعة إلى اللغة الإنجليزية والفرنسية، كما تم عمل برومو المولد النبوى من إخراج ريهام حسنى وبرومو آخر من سلسلة رؤية مصرية تهنئة رئيس الجمهورية بالمولد النبوى الشريف إخراج إيمان مقلد، كما قامت المخرجة سماح يحيى بعمل رؤية مصورة جديدة لأغنية "والله ما طلعت شمس وما غربت" وهى قصيدة للحسين بن منصور الحلاج فى حب الله تعالى من ألحان الموسيقار عمر خيرت.

 

وعلى مستوى البرامج يبث برنامج "نايل كروز" حلقة الخميس 8 ديسمبر على الهواء مباشرة من مسجد السلطان ابن برقوق وتتضمن لقاءات عن سماحة الإسلام والرسول الصادق الأمين، وخلق الرسول فى التعامل مع الآخر وتختتم بفقرة للإنشاد الدينى، البرنامج يرأس تحريره علا عبد السلام ومن إعداد نميرى شومان ومن إخراج أحمد عبد العليم قاسم ومحمود الخطيب.

 

كما يتحدث الشيخ حسام الدين علام أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر فى برنامج "الوحى" فى الواحدة والربع يوم الجمعة عن الآيات القرآنية التى تناولت الرسول الكريم البرنامج، من إخراج محمد فكرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة