"الكرمة" تصدر الطبعة الـ12 لرواية "مولانا" لـ"إبراهيم عيسى"

الخميس، 08 ديسمبر 2016 07:00 م
"الكرمة" تصدر الطبعة الـ12 لرواية "مولانا" لـ"إبراهيم عيسى" غلاف رواية مولانا للكاتب إبراهيم عيسى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر عن دار الكرمة للنشر، الطبعة الثانية عشر لرواية "مولانا" للكاتب والإعلامى الكبير إبراهيم عيسى، بغلاف جديد من تصميم الفنان كريم آدم، وهى الرواية التى وصلت للقائمة القصيرة لجائزة الرواية العربية "البوكر".

يتناول إبراهيم عيسى من خلال هذه الرواية ظاهرة بعض شيوخ الفضائيات التى انتشرت فى العالم العربى فى السنوات الأخيرة، حيث يكشف لنا العالم الخفى لهؤلاء الشيوخ، والعلاقات التى تربطهم بأجهزة الأمن والساسة ورجال الأعمال، وهى رواية جريئة توضح كيف يساء استخدام الدين.

يقول إبراهيم عيسى عن روايته الجديدة: بدأت كتابة هذه الرواية عام 2009 وأنا أعارض الرئيس السابق، وأثناء محاكماتى ثم فصلى من الدستور، ثم منعى من الكتابة حتى قامت الثورة، ومرورنا بالمرحلة الانتقالية، واستمررت فى الكتابة حتى مارس الماضى 2012، إنها من أعز الروايات إلى قلبى.

وحديثًا تم تحويل الرواية إلى فيلم يحمل نفس اسم الرواية "مولانا" وهو من إخراج مجدى أحمد على، الذى قام بكتابة السيناريو، كما يعد الفيلم عودة للنجم عمرو سعد إلى الشاشة الفضية، حيث يقوم بدور الشيخ حاتم الشناوى، يرصد الفيلم رحلة صعوده من إمامة الصلاة فى مسجد حكومى إلى أن يصبح داعية تليفزيونى شهير يملك حق "الفتوى" التى يتلقاها الملايين بالإعجاب لجرأته ومحاولاته للخروج قليلًا عن مألوف الحديث السائد فى مجتمع متأثر بدعاوى التشدد السلفى.

ويشارك فى هذا العمل الضخم مجموعة كبيرة من النجوم ومنهم درة وأحمد مجدى وبيومى فؤاد ورمزى العدل وريهام حجاج وصبرى فواز ولطفى لبيب وأحمد راتب وفتحى عبد الوهاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة