"الرى" تعلن إزالة 12 ألف و432 حالة تعدٍ على النيل وتحرير 19 ألف محضر جديد

الخميس، 08 ديسمبر 2016 06:00 ص
"الرى" تعلن إزالة 12 ألف و432 حالة تعدٍ على النيل وتحرير 19 ألف محضر جديد إزالة 12 ألف و432 حالة تعد على النيل من أصل 50 ألف مخالفة
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس صلاح عز، رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل، أن إجمالى المخالفات التى تم إزالتها على النهر 12 ألف و432 حالة تعدى من إجمالى 50 ألف و399 مخالفة.

 

وأضاف عز فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه تم تحرير 19 ألف و55 مخالفة جديدة على نهر النيل، مؤكدا أن الوزارة لن تتهاون مع أى متعدى مهما كان، مشيرا إلى أن هناك متابعة ومرور يومى على كافة المجارى المائية من قبل الأجهزة المعنية بالوزارة ويتم التعامل بكل حسم مع المخالفين والمعتدين طبقا للقانون والإزالات يتم تنفيذها بشكل فورى دون تهاون من منطلق حماية مواردنا المائية المحدودة من الهدر والتلوث وحفاظاً على حق الأجيال القادمة فى مياه النيل.

 

وأطلقت وزارة الرى فى 5 يناير 2015 حملة لإزالة كافة التعديات المقامة على النهر، وشاركت فيها كافة جهات الدول، حيث تم إعداد وثقة لحماية النهر والحفاظ عليه ووقع عليها رئيس الجمهورية والحكومة.

 

وتضمنت الوثيقة أيضاً حق كل مواطن فى التمتع بنهر النيل وحظر التعدى على حرمه، لذا فإن الموقع عليها يعلن اشتراكه فيها لحماية النهر من التعدى وسيقوم بدوره الرقابى والشعبى وسيشارك فى شئون النيل وتوعية المواطنين ضمن الحملة القومية لحماية النهر، كما يقسم على عدم تلويثه أو التعدى عليه.

 

وشاركت العديد من مؤسسات الدولة فى الحملة منهم "الأزهر والكنيسة والأوقاف"، حيث تخصيص "خطب" الجمعة للتوعية، وتم إجراء ندوات فى الكنيسة، بالإضافة إلى دور وزارة التربية والتعليم من خلال تعريف الطلاب بأهمية حماية النيل حيث تم توقيع بروتوكول لتعديل المناهج الدراسية وإضافة معلومات كافية ومتخصصة عن نهر النيل وتاريخه وكيفية الحفاظ عليه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر بلال

التليفزيون المصرى

اليس من الافضل مع هذة الحملات للتصدي علي تعديات نهر النيل .. تصاحبها كاميرا التلفزيون المصري للدولة .. لثبات الجدية وتوثيق الحدث واظهار مجهود جهات تقوم بمحاربة الفساد والقضاء عليه .. وتليفزيون الدولة والحمد لله به ما يقرب من أربعون ألف موظف يرهقون ميزانية الدولة علماً بأن لديهم الكثير من الخبرات .. والكاميرات .. والمصورون والمخرجون ..والامكانيات المؤهلة لهذا العمل لصالح الدولة والمواطن .. سبقونا من قمنا بتعليمهم .. واصبحنا نتكلم عن اجدادنا الفراعنة دون فعل .. أأمل أن أري بلدي من اجمل البلاد .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة