أخبار المغرب اليوم.. الرباط تصدر أول صكوك إسلامية فى تاريخها

الخميس، 08 ديسمبر 2016 05:45 م
أخبار المغرب اليوم.. الرباط تصدر أول صكوك إسلامية فى تاريخها بورصة - ارشيفية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ركزت أخبار المغرب اليوم على إعلان وزير المالية محمد بوسعيد، اليوم الخميس، استعداد المغرب خلال النصف الأول من العام المقبل، لإصدار أول سندات (صكوك) إسلامية فى تاريخه، موضحا أن حجم إصدار السندات لم يتقرر بعد.

وقالت أخبار المغرب اليوم إنه فى هذا السياق أصدرت مؤسسة “أكسفورد بزنيس” تقريراً يرصد إمكانيات مساهمة المصارف التشاركية (الإسلامية) بالمغرب، فى دفع نسبة مهمة من المغاربة نحو فتح حسابات مصرفية.

ورصدت المؤسسة فى تقريرها، الصادر قبل نحو أسبوع، أن نسبة تطور فتح الحسابات البنكية شهدت تطوراً قدره 15 بالمئة بين العام 2010 و2015، إذ قفزت نسبة المغاربة الذين يتوفرون عليها من 50 إلى 65 بالمئة.

فيما ركزت أخبار المغرب اليوم على إعلان المديرية العامة للأمن الوطنى المغربى عن إطلاق برنامج أمنى جديد لهذا الغرض.

وتستعد مديرية الأمن، التى يشرف عليها عبد اللطيف الحموشى، لإطلاق برنامج جديد لتأمين المنشآت الحيوية والبنيات التحتية الحساسة الموجودة فى مختلف مدن البلاد؛ وذلك بهدف حمايتها وتحصينها ضد جميع التهديدات والاختراقات الممكنة التى قد تؤثر على عملها، أو يمكنها أن تعرقل الخدمات الاستراتيجية التى تقـدمها للدولة والمواطنين.

وكان الحموشى قد أعطى أولوية كبيرة لهذا المشروع منذ تعيينه فى هذا المنصب، على اعتبار أن المنشآت والبنيات التحتية الحساسة، مثل الموانئ والمطارات والسدود المائية والوحدات الإنتاجية الاستراتيجية والمرافق العمومية الحساسة، تكون فى الغالب أكثر عرضة للتهديدات الإجرامية الكبرى، وهو ما يستدعى تدعيم إجراءات حمايتها، وتحييد الأخطار التى قد تحدق بها؛ وذلك لارتباطها بالمصالح الأساسية للمواطن وللدولة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة