أكرم القصاص - علا الشافعي

"شيء من الخوف" ستايل 2016.. بالصور ضحية التعذيب بأسيوط يروى: المتهمون طلبوا أتاوة عشان أعدى ولما رفضت جلدونى عاريا.. والدة المجنى عليه: أعدموهم لنسترد شرفنا.. والنيابة تجدد حبسهم 15 يوما

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 07:04 م
"شيء من الخوف" ستايل 2016..  بالصور  ضحية التعذيب بأسيوط يروى: المتهمون طلبوا أتاوة عشان أعدى ولما رفضت جلدونى عاريا.. والدة المجنى عليه: أعدموهم لنسترد شرفنا.. والنيابة تجدد حبسهم 15 يوما "شيء من الخوف" ستايل 2016
أسيوط - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

بسبب عدم دفع الإتاوة، شهدت محافظة أسيوط واقعة مؤسفة، على طريقة فيلم "شيء من الخوف" 1969 للمخرج حسين كمال، إذ اعتدى عدد من شباب قرية العصارة التابعة لمركز الفتح، على سائق "توك توك" من قرية مجاورة لهم وهى قرية عرب الأطاولة والقريتين تابعتين لمركز الفتح، وجردوه من ملابسه وربطه فى شجرة والتعدى عليه بالضرب المبرح والسب والشتائم، وهتك عرضه وتصويره بكاميرات الهواتف المحمولة، وتداول أهالى أسيوط مقطع الفيديو عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعى.

 

"اليوم السابع" انتقلت إلى منزل الشاب الذى تعرض للتعذيب وسط حشد كبير من أهالى قرية الاطاولة وكبار عائلات القرية وشبابها، روت أسرة عبد الرحمن القصة الكاملة لنا وحاول عقلاء القرية وكبارها السيطرة على الشباب الهائج الذى استفزهم الفيديو وقالوا لهم إن الأمر برمته متروك للعدالة والقضاء، وأن ما حدث هو تصرف لمجموعة أفراد وليست القرية بأكملها.

 

روى عبد الرحمن صابر عبد الحفيظ، ضحية التعذيب، تفاصيل الواقعة قائلا: كنت أعمل سائق توك توك تملكه أسرتى، وكنت أوصل أحد الأشخاص إلى قرية العصارة، وكانت الساعة التاسعة مساءً وبعد أن انتهيت من المشوار، فوجئت  بشخصين يستوقفانى ويطلبان منى مبلغاً مالياً، فرفضت الامتثال لهما، فجرانى من التوك توك وافتعلا مشاجرة معى بدعوى تعرضى لأحد فتيات القرية، وربطانى بربطة بالحبال فى شجرة وتعديا عليا بالضرب المبرح والسب والشتائم وآلات  حادة  وأسلحة بيضاء والكهرباء، وهتكا عرضى ورشا المياه علىّ، وصورانى بكاميرات الموبايل بغرض التشهير بى، وعرضا صورتى عاريا.

 

وعن ترديده عبارة "مش هعمل كده تانى" فى الفيديو المنشور، قال: أى شخص مكانى فى واقعة التعذيب والإهانة كان يقبل بأى شيء ويعد بعدم عمل أمور لم يفعلها أصلا بغرض الفرار من كمية التعذيب والإهانات وهتك العرض، نافيا وجود خلافات سابقة مع المتهمين أو أن يكون قابلهما من قبل، مؤكدا: استمرا فى تعذيبى لأكثر من ساعتين بكل أنواع العذاب ولم أشعر بعد ذلك إلا وأنا فى المستشفى.

 

أم الضحية: أعدموا المجرمين لنسترد شرفنا

من جهتها، قالت والدته: بمجرد رؤيتى لابنى فى هذه الحالة أغمى عليّ ولم أصدق ما حدث له، فمهما كان السبب وحتى إن كان ابنها عاكس فتاة أو سرق موتوسيكل كما يدعون، لا يمكن أن يكون هذا هو الرد، فكان من الممكن أن يقيدونه ويكبلونه ويسلمونه للشرطة، أو يتصلون بأسرته ويغرمونها غرامة طالما أنه لص.

واستنكرت والدته قصة ان  ابنها كان يقوم بسرقة موتوسيكل وقالت إن هذا لايعقل فكيف يترك ابنى توك توك يركبه فى لحظة الواقعة يقدر ب25 الف كى يسرق موتوسيكل ب 5 آلاف جنيه وكيف كان سيسرق الموتوسيكل وهو يقود التوك توك.

وطالبت والدة عبدالرحمن بتوقيع أقصى العقوبة على مرتكبى الواقعة وإعدامهم، بعد أن أهانوا ابنها وهتكوا عرضه وصوره عاريا، حتى يكون الحكم ردا لشرف ابنها وأسرته وأهل القرية الغاضبين.

 

شقيق المجنى عليه: ظننت أخى ميتا فى البداية

من جهة ثانية، أوضح ياسين صابر شقيق المجنى عليه، أنه تلقى اتصالا بخطف أخيه فى قرية العصارة من قبل بعض الأشخاص، وحين وصل إلى القرية فوجئ  بشقيقه على الأرض ومغشى عليه.

 

وأضاف وجدته عاريا تماما وبه آثار التعذيب  فكنت أظن أنه ميت، وأعطانى أحد الأشخاص جلبابا سترت به أخى، وتوجهت به مسرعاً إلى مستشفى أبنوب المركزى لكى تسعفه، وقدمت المستشفى بعض الإسعافات الأولية، وحولته إلى مستشفى أسيوط الجامعى التى  قدمت له كافة الاسعافات اللازمة، وعدت بعد ذلك به إلى منزلى وفوجئنا فى اليوم الثانى بفيديوهات منتشرة بين الأهالى، تبين تعذيب أخى مما أثار غضب القرية بأكملها، وتحفزت القرية بالكامل للثأر لأخى، لكن تدخل كبار القرية ونصحونا باتخاذ الطرق القانونية ، وعدم معاقبة قرية من أجل تصرف مجموعة أفراد، وحررت محضرا واتُهم أخى ٣ أشخاص، وللأمانة أدت الشرطة واجبها تماما، وهناك أشخاص فى الفيديو لا نعرفهم نطالب بالقبض عليهم.

 

تفاصيل واقعة التعذيب بأسيوط

وكان اللواء عاطف قليعى مساعد وزير الداخلية مدير امن اسيوط قد تلقى اخطارا من المقدم محمد فراج رئيس مباحث الفتح يفيد ورود بلاغ من عبد الرحمن  صابر عبد الحفيظ " سائق توك توك " يفيد تعدى مجموعة من الشباب من قرية العصارة عليه بالضرب والسب وتجريده من ملابسه وتصويره اثناء تواجده بالقرية واتهامه ل٣ شباب بارتكابهم الواقعة وتم استخراج إذن نيابة عامة لضبطهم وتم القبض عليهم وتحرير محضر رقم ١٣ أحوال .

 

وأمر المستشار محمد عبد الشكور، مدير نيابة مركز الفتح بمحافظة أسيوط، بحبس ٣ أشخاص، هم: "حمدى. س. ت"، و"محمود. ح. س"، و"محمود. ن. إ"، من قرية العصارة بالمركز، ٤ أيام على ذمة التحقيقات، مع مراعاة التجديد لهم فى المواعيد المحددة، وذلك على خلفية اتهامهم بالتعدى على "عبد الرحمن صابر عبد الحفيظ"، سائق "توك توك"، وتجريده من ملابسه والتعدى عليه بالسحل والضرب المبرّح وربطه فى شجرة بالقرية، وتصويره بكاميرات هواتفهم وتداول مقطع الفيديو بين المواطنين بالقرية وعلى مواقع التواصل الاجتماعى، بدعوى سرقته لموتوسيكل بالقرية، وجاء قرار مدير النيابة استنادًا لتحريات المباحث ومقطع الفيديو المتداول والتقرير الطبى الذى أثبت إصابة المجنى عليه بإصابات فى العين والحاجب وكدمات وسحجات بالوجه وخدوش وجروح بالظهر والبطن والساقين والقدمين والذراعين وجددت اليوم حبسها للمتهمين ١٥ يوما على ذمة التحقيقات.


احد اشقاء المجنى عليه
احد اشقاء المجنى عليه

الام تطالب بالقصاص لابنها
الام تطالب بالقصاص لابنها

الام وسط اهالي القرية
الام وسط اهالي القرية

الاهالي اثناء روايتهم الواقعة
الاهالي اثناء روايتهم الواقعة

الاهالي يعترضون علي بشاعة الحادث
الاهالي يعترضون علي بشاعة الحادث

الضحية وسط أقاربه
الضحية وسط أقاربه

الضحية
الضحية

اهل القرية والجيران
اهل القرية والجيران

اهل القرية يساندون الام
اهل القرية يساندون الام

محرر اليوم السابع اثناء حديثه مع الاهالي
محرر اليوم السابع اثناء حديثه مع الاهالي

محرر اليوم السابع وسط الاهالي
محرر اليوم السابع وسط الاهالي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

عوض عباس

راجل

لا تحزن يا ابني انت رجل وارفع رأسك ولا تخجل وهم الجبناء وسبق ان قلت السوشيال ميديا أقام الدنيا ولم لتعذيب كلب وتم حبس الجناة في اسرع حكم قضائي فما بالنا بشاب مكافح رفض دفع أتاوة لبلطجية وبرافو لاهل الشاب لم ياخذوا بثار ابنهم وتركوا الامر للقانون.

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

دولة البلطجة والعربجة وحكم الدراع

من أهين ذُل هو دولة القانون ومن تم التعدي عليه هو الدولة المصرية بكل قوانينها ومن أهين شرفة هو الحكومة التي لا تحترم من قبل البلطجية. القضية ليس قضية مشاجرة أو ضرب مواطن بل هي قضية دولة لا تحترم ولا تٌهاب. القانون يداس بالحزمة لأنه في أيادي مرتعشة

عدد الردود 0

بواسطة:

mm

الاسطورة

الكل بيقلد المسلسل يا أخوانا التليفزيون جهاز خطير يجب تحديد ما يجب ان يظهر للناس , أي حاجة تظهر علي التليفزيون الناس بعد كام شهر حيقلدوها .

عدد الردود 0

بواسطة:

Mhmed

البيه رمضان

كل الارف ده سببه الاعلام الهايف الموجود بالمسلسلات والافلام المنحطة إللي ما الهاش هدف غير جني الفلوس ...فتشوا علي كل الحوادث هتلاقو البيه رمضان هو السبب فيها ...هاتولي جمهور ليه غير سواقي التكاتك والمبرشمين والاشكال اللي ذيه...كل واحد سن سنه سئ منه لله وحسبي الله ونعم الوكيل....محمد جمعه

عدد الردود 0

بواسطة:

adelelmsry

انت فين ياحكومة

هى الحكومة فين والامن فين وماحدش حقق فى الموضوع ليه حتى الان ولا عايزين الدنيا تولع وندخل فى الاخذ بالتار ونرجع نقول موروث قديم لازم نبطله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة