دورى الأبطال.. دورتموند ينتزع تعادل قاتل من ريال مدريد يضعه فى الصدارة

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 11:47 م
دورى الأبطال.. دورتموند ينتزع تعادل قاتل من ريال مدريد يضعه فى الصدارة اوباميانج يحتفل امام ريال مدريد
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتزع فريق بوروسيا دورتموند الألمانى تعادلا مثيرا من مضيفه ريال مدريد الإسبانى بنتيجة 2/2، فى المواجهة النارية التى أقيمت بين الفريقين مساء اليوم، الأربعاء، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

 

أهداف المباراة

أحرز الفرنسى كريم بنزيما، هدفى التقدم للفريق الملكى فى الدقيقتين 28 و53 من زمن المباراة، ليتخطى الرقم المسجل باسم الأسطورة ألفريدو دى ستيفانو فى تسجيل 49 هدفا بقميص ريال مدريد فى مسابقة تشامبيونزليج، ويحتل المركز الخامس فى قائمة هدافى دورى الأبطال على مر العصور برصيد 50 هدفا بالتساوى مع مواطنه تيرى هنرى.

ونجح الجابونى بيير أوباميانج فى تقليص الفارق لصالح الفريق الضيف فى الدقيقة 60، ليرفع رصيده إلى 19 هدفا خلال 19 مباراة بالموسم الحالى.

ثم انتزع ماركو رويس هدف التعادل القاتل فى شباك ريال مدريد قبل نهاية المباراة بدقيقتين.

كما أنقذ كيلور نافاس مرمى ريال مدريد من أخطر فرص دورتموند فى الشوط الأول، بعدما تصدى الحارس الكوستاريكى لتسديدة خطيرة من الركلة الحرة التى سددها شورله فى الدقيقة 38 من زمن المباراة.

 

 

 

ليجيا يحقق فوزه الأول

وفى نفس المجموعة، نجح فريق ليجيا وارسو البولندى فى تحقيق فوزه الأول بتشامبيونزليج هذا الموسم، وذلك على حساب ضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالى، بهدف دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت على ملعب "بيبسى أرينا".

 

نتائج المجموعة الخامسة

وفى المجموعة الخامسة، نجح فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزى فى تحقيق فوز كبير على سيسكا موسكو الروسى بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما اكتسح باير ليفركوزن الألمانى ضيفه موناكو الفرنسى بثلاثية نظيفة.

 

ريال مدريد ينتزع الصدارة

بهذه النتيجة، ينجح بوروسيا دورتموند  فى حسم التأهل إلى الدور ثمن النهائى من منافسات دورى الأبطال كمتصدر للمجموعة السادسة بعدما رفع رصيده إلى 14 نقطة، بفارق نقطتين عن ريال مدريد "الوصيف" الذى حجز مقعده من الجولة السابقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة