الرئيس التنفيذى لـ"ايتيدا" تكشف عن بدء إنشاء مصنع للهواتف الذكية بأسيوط و 3 مصانع للإليكترونيات ببرج العرب الشهر المقبل.. وتؤكد: منصة لتدريب 16 ألف شاب بـ160 مليون جنيه سنوياً لمدة 5 سنوات

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 01:00 ص
الرئيس التنفيذى لـ"ايتيدا" تكشف عن بدء إنشاء مصنع للهواتف الذكية بأسيوط و 3 مصانع للإليكترونيات ببرج العرب الشهر المقبل.. وتؤكد: منصة لتدريب 16 ألف شاب بـ160 مليون جنيه سنوياً لمدة 5 سنوات اسماء حسنى الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات ايتيدا
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت المهندسة أسماء حسنى، الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، عن البدء فى إنشاء مصنع لإنتاج الهواتف الذكية بالمنطقة التكنولوجية بأسيوط، و3 مصانع للإلكترونيات بالمنطقة التكنولوجية ببرج العرب بداية من الشهر المقبل.

 

وأضافت أسماء حسنى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قطاع الاتصالات أوفى بوعوده خلال معرض القاهرة للاتصالات فى الدورة الماضية العام الماضى، حيث تم الانتهاء من إنشاء أول منطقتين تكنولوجيتين ببرج العرب بمحافظة الإسكندرية والثانية بمحافظة أسيوط، كما تم التعاقد مع عدد من كبرى الشركات العاملة بقطاع التكنولوجيا لإنشاء مصانع بها، فضلا عن الانتهاء من طرح رخص الجيل الرابع للمحمول.

 

وحول خطط الهيئة لتدريب وتأهيل الشباب للمشروعات التكنولوجية المرتقبة، كشفت أسماء حسنى، أن الهيئة طرحت على هامش معرض القاهرة الدولى للاتصالات، منصة لتدريب 16 ألف شاب سنوياً لمدة 5 سنوات، مضيفة أنه تم تخصيص 160 مليون جنيه لتدريب الشباب فى العام الأول.

 

وأوضحت أسماء حسنى، أن المنصة تتيح للشباب التعرف على كل المعلومات المتوفرة لتدريب علماء المستقبل، كما تساعد على التعريف بكل البرامج التدريبية الخاصة بالصناعة و  cyber securityوالبيانات العملاقه وكل التخصصات التى يحتجونها للصناعة، كما توجد العديد من التخصصات التى تتيح للشباب الدخول بالمجان، كما تم اختيار برامج مدفوعة أيضاً تعطى شهادات معتمدة لتأهيل كل طالب أوخريج أورائد أعمال.

 

وتابعت بالقول: "يوجد بالتدريب جزء أون لاين وجزء من خلال الشبكات المرتجعة، والتى تكون عادة خارجية وتقع تحت اتفاقيات مع جامعات حكومية وخاصة، بدلا من الإنفاق على هذا الأمر فى الخارج".

 

وعن خطط الهيئة لتشغيل ذوى الاحتياجات الخاصة، أكدت أسماء حسنى، أنه سيتم دعم تشغيل ذوى الاحتياجات الخاصة بمراكز "الكول سنتر"، وسيتم البدء بالمكفوفين، مضيفة أن الإحصائيات تشير إلى أن عدد ذوى الاحتياجات الخاصة حوالى 12 مليون مواطن، وهم يحتاجون إلى التمكين والدمج بالمجتمع، ولذلك قد نتجه إلى تعيين أكبر من نسبة 5%، المحددة بالقوانين، بالوظائف السابقة.

 

وفيما يتعلق بضم المهندس محمد عبد الوهاب لمجلس أمناء مركز الإبداع التكنولوجى "تيك"، علقت أسماء حسنى قائلة :"المهندس محمود عبد الوهاب يمثل قصة نجاح فى حد ذاته..ونحاول الاستفادة من خبراته خاصة وأننا نحضر لحدث كبير لدعم الشباب والابتكار وريادة الأعمال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة