الجبورى: نطمح فى مشاركة اليابان فى حملة الإعمار التى سيشهدها العراق

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 04:00 ص
الجبورى: نطمح فى مشاركة اليابان فى حملة الإعمار التى سيشهدها العراق الجبورى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر رئيس مجلس النواب العراقى سليم الجبورى، أن ما يمر به العراق حدثا طارئا سينتهى قريبا، مؤكدا أن العراق كان على الدوام منتجا معطاء قويا مبدعا وأن الوقت حان لتعجيل الفرصة بالخروج إلى فضاء الاستقرار والتنمية والتطور.

ودعا الجبورى فى كلمته بمقر السفار اليابانية فى بغداد بمناسبة العيد الوطنى اليوم الثلاثاء إلى الشروع فى خطة التحول إلى المشروع الإنمائى، الذى يعمل على الانسلاخ من حالة الركود إلى تشغيل عجلة الحياة بالاستفادة من إرادة العراقيين، مشيدا بدور اليابان الداعم للعراق خلال فترة الأزمة بشكل جاد ونبيل.

وقال "إننا نطمح أن يتواصل الدعم اليابانى بشكله الجديد بالمشاركة فى حملة الإعمار التى سيشهدها العراق بعد انتهاء عملية تحرير أراضيه من قبضة تنظيم داعش الإرهابي".

وطالب المجتمع الدولى بوضع خطط لمواجهة التحديات والظروف الاستثنائية، مشيرا إلى أن اليابان قدمت درسا تاريخيا للإنسانية جمعاء فى فترة استقلالها وتقدمها، جديرة بأن تدرس للأجيال كقصة نهضة فريدة تستحق الاحترام والتقدير.

ونوه الجبورى، بدور سفارة اليابان فى بغداد فى تطوير العلاقات الثنائية بشكل لافت من خلال تواصلها الإيجابى والدائم بين الشعبين والحكومتين وجهودها المستمرة فى تنفيذ برامج الدعم وفتح آفاق التعاون، مشيدا بالجهد الاستثنائى للسفيرة اليابانى فوميو ايواى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة