التعليم تستعد لانطلاق امتحانات نصف العام بدون أسئلة سياسية.. وتحذر المدارس الدولية من حرمان أى طالب لم يسدد المصروفات من الامتحان.. وتعلن: تطبيق درجات المواظبة والسلوك على طلاب الثانوية العامة 2019

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 07:00 ص
التعليم تستعد لانطلاق امتحانات نصف العام بدون أسئلة سياسية.. وتحذر المدارس الدولية من حرمان أى طالب لم يسدد المصروفات من الامتحان.. وتعلن: تطبيق درجات المواظبة والسلوك على طلاب الثانوية العامة 2019 الدكتور الهلالى الشربينى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت وزارة التربية والتعليم ومديرياتها الاستعداد لانطلاق امتحانات النقل والشهادتين الابتدائية والإعدادية للفصل الدراسى الأول، والتى تبدأ أوائل يناير المقبل، حيث تم تحديد موعد الامتحانات فى القاهرة والجيزة لتبدأ 4 يناير، و2 من نفس الشهر فى محافظة سوهاج، إضافة إلى باقى المديريات وتستمر حتى نهاية الشهر.

 

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، أنه سيتم مخاطبة المديريات التعليمية بضرورة تكليف موجهى العموم والموجهين الأوائل بمتابعة وضع أسئلة الامتحانات والابتعاد عن الأسئلة والموضوعات ذات الصبغة السياسية.

 

وأوضحت المصادر، أن هناك توجيهات للمديريات أيضا بمراعاة مواعيد الإجازات الرسمية فى جداول الامتحانات وإعداد جداول الامتحانات وإعلانها مبكرًا فى مكان واضح للطلاب وأولياء الأمور والالتزام بأن تغطى أسئلة الامتحان الأجزاء التى تم تدريسها فعليًا، مع ضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية على أن يكون نموذج الإجابة مرن ويتضمن جميع الأفكار والإجابات الممكنة للإجابة على السؤال.

 

وأضافت المصادر، أنه على رأس الضوابط المتعلقة بالامتحانات التأكد من تنفيذ خطة المنهج والانتهاء منها والمراجعة قبل بدء الامتحانات، والالتزام بالمواعيد المحددة بالخريطة الزمنية، والمخطط بها بداية ونهاية عقد امتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل والشهادات المحلية وتكليف مدراء المدارس بتدريب الطلاب على حل نماذج امتحانات الأعوام السابقة.

 

وأكدت المصادر، أن الوزارة حذرت جميع المدارس الدولية والخاصة بعدم منع الطلاب المتعثرين فى سداد المصروفات الدراسية من دخول الامتحانات بأى حال من الأحوال، مؤكدة أنه يتم المطالبة بالحقوق المالية من ولى الأمر بالطرق القانونية المشروعة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم ولكن ليس من حق أصحاب المدارس حرمان الطالب من دخول الامتحانات، مشددة على أن حال قيام أى مدرسة بذلك سيتم اتخاذ اجراءات قانونية رادعة ضدها.

 

وأشارت المصادر إلى أن المديريات تضع خطة لتأمين المدارس والمبانى التعليمية من خلال التنسيق مع مدير الأمن بالمحافظة؛ لتوف توفير الجو الآمن للطلاب أثناء أداء الامتحانات.

 

وفى سياق متصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن استعدادتها لتطبيق درجات الحضور والمواظبة على طلاب الثانوية العامة بدء من العام الدراسى 2018،2019، على أن تطبق على طلاب الصف الثانى الثانوى العام الدراسى المقبل 2017،2018.

 

وعممت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خطابا للمديريات التعليمية، حصل اليوم السابع" على نسخة منه، أكدت فيه الوزارة على تفعيل القرار الوزارى الخاص بمنح 5 درجات لطلاب الصف الأول الثانوى المنضبطين تضاف نهاية العام الدراسى الحالى.

 

وأكدت الوزارة فى خطابها، أن الدرجات توزع بمنح الطالب 3 درجات الذى يحقق نسبة حضور من  95% إلى 100% ودرجتان لمن تبلغ نسبة مواظبته فى الحضور من 90% إلى أقل من 95 % ودرجة واحدة لمن تبلغ نسبة مواظبته فى الحضور إلى من 85% إلى 90%، بالإضافة إلى درجتين للانضباط السلوكى لكل من لم يرتكب أى مخالفات.

 

وأوضحت الوزارة فى منشورها أن النهاية الكبرى للمجموع تصبح 265 درجة والنهاية الصغرى من 132.5.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة