خالد صلاح

كاهن الكنيسة المصرية باليونان: زيارة البابا تواضروس لنا تاريخية ووطنية

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 05:00 ص
كاهن الكنيسة المصرية باليونان: زيارة البابا تواضروس لنا تاريخية ووطنية القس مرقس مرجان كاهن الكنيسة المصرية باليونان
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف القس الدكتور مرقس مرجان كاهن كنيسة العذراء المصرية باليونان، زيارة البابا تواضروس المرتقبة لأثينا بالمبادرة التاريخية التى تؤسس للوحدة بين الكنائس.

 

وقال القس مرقس مرجان فى تصريحات له، إن الزيارة فخر للكنيسة القبطية حيث تعتبر أول زيارة باباوية لليونان منذ ربع قرن، ونشر القس مرقس على صفحته على فيس بوك عددًا من الصور الفوتوغرافية التى تظهر تاريخ إنشاء الكنيسة.

مراحل إنشاء الكنيسة الجديدة
مراحل إنشاء الكنيسة الجديدة

 

وعن كنيسة العذراء التى يفتتحها البابا هناك الأسبوع المقبل، قال القس مرقس إن العمل فى الكنيسة بدأ منذ عهد البابا شنودة الثالث الذى اشترى الأرض هناك وكتب العقد باسمه واختار الشركة المكلفة بإنشائها فى الـ18 من يوليو عام 2005 الذى يوافق عيد رهبنة البابا الراحل.

وأضاف: بدأ الحفر فى أرض الكنيسة فى الثانى والعشرين من سبتمبر عام 2006 واستمر العمل بلا توقف حتى صلى الكهنة على أرض خرسانية بها فى أغسطس عام 2007 ويأتى البابا تواضروس ليفتتحها ويدشنها فى هذا العام.

أثناء العمل بإنشاء الكنيسة المصرية باليونان
أثناء العمل بإنشاء الكنيسة المصرية باليونان

 

من المنتظر أن يفتتح البابا تواضروس الكنيسة الجديدة فى إيبراشية اليونان خلال أيام، حيث بدأت الكنيسة المصرية هناك فى توزيع دعوات الحضور لقداس تدشين الكنيسة، للكثير من الشخصيات العامة هناك بينهم السفير المصرى باليونان وأعضاء البعثة الدبلوماسية وعدد من أعضاء الجالية المصرية باليونان.

القس مرقس فى أرض الكنيسة قبل الانتهاء من بنائها
القس مرقس فى أرض الكنيسة قبل الانتهاء من بنائها

 

وقال الأنبا بافلوس أسقف عام اليونان فى تصريحات صحفية، أيضًا إن البابا سوف يزور بطريرك الكنيسة اليونانية البطريرك ايرينموس الأول رئيس أساقفة أثينا وعموم اليونان، بالإضافة إلى بعض اللقاءات مع المسئولين الحكوميين فى الحكومة اليونانية والبرلمان.

 

يذكر أن الزيارة تكتسب أهميتها بسبب القطيعة التاريخية بين الكنيسة المصرية واليونانية على خلفية عدد من الخلافات العقائدية واللاهوتية بينهما.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة