خالد صلاح

بالصور.. تأكيد لليوم السابع .. الشركة الألمانية اتيليه بروكنر تفوز بالعرض المتحفى فى المتحف الكبير

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 06:07 م
بالصور.. تأكيد لليوم السابع .. الشركة الألمانية اتيليه بروكنر تفوز بالعرض المتحفى فى المتحف الكبير خالد العنانى - وزير الاثار
كتب أحمد جودة - تصوير عمرو مصطفى
إضافة تعليق

تأكيدا لما نشره "اليوم السابع" فازت الشركة الألمانية اتيليه بروكنر، بعطاء تنفيذ العرض المتحفى للمتحف الكبير، وذلك حسبما أعلنت منذ قليل وزارة الآثار فى مؤتمر صحفى.  

ومن جانبه قال الدكتور مصطفى الغرماوى، رئيس اللجنة المشرفة على اختيار الشركة المننفذة، إن اللجنة بدأت اجتماعتاها منذ شهر يونيو الماضى بلقاءات مستمرة، ودلك لوضع مواصفات لشركات العرض المتحفى العالمية، مضيفا أنه تم تقديم الدعوة إلى ٢٠ شركة.

وأضاف الغمراوى، خلال كلمته بالمؤتمر، أنه تجاوب معنا عشر شركات للعرض المتحفى، وبعد التقييم، تمت  التصفية بناء على معايير هندسية وفنية، وانتهى الأمر بـ ٤ شركات،قبل أن ينتهى الأمر إلى شركة اتيليه بروكنر الألمانية.

وحول دور الشركة المصممة للعرض،  فهى تقوم بالإعداد لسيناريو  العرض  المتحفى للقطع الأثرية المختارة للمتحف الكبير، حيث من المقرر أن يقوم المصمم بالإشراف على توزيع الآثار داخل قاعات العرض  ووضع رؤية  لكيفية عرضها مع  إبراز القيمة الفنية والأثرية والجمالية للقطعة الأثرية.

كما يقوم  المصمم بالاشتراك مع المتخصصين فى مجال الترميم والآثار بالإشراف على فتارين العرض وطرق تصنيعها ومدى التحكم فى درجتى الحرارة والرطوبة، وكذلك وضع نظام محكم لعملية تأمين الآثار داخل الفتارين، وكذلك توزيع الآثار من الناحية الفنية والجمالية  داخل فتارين العرض المتحفى، وتوزيعها حسب المادة سواء عضوية أو غير عضوية، بالإضافة إلى الإشراف على عمليات القواعد التى توضع عليها الآثار.

موتمر صحفى لوزير الاثار فى المتحف الكبير (1)
 

 

موتمر صحفى لوزير الاثار فى المتحف الكبير (2)
 

 

موتمر صحفى لوزير الاثار فى المتحف الكبير (4)
 

 

موتمر صحفى لوزير الاثار فى المتحف الكبير (6)
 

 

موتمر صحفى لوزير الاثار فى المتحف الكبير (13)
 

 

موتمر صحفى لوزير الاثار فى المتحف الكبير (18)
 

 

موتمر صحفى لوزير الاثار فى المتحف الكبير (22)
 

 

موتمر صحفى لوزير الاثار فى المتحف الكبير (23)
 

 

موتمر صحفى لوزير الاثار فى المتحف الكبير (24)
 

 

موتمر صحفى لوزير الاثار فى المتحف الكبير (25)
 

 

موتمر صحفى لوزير الاثار فى المتحف الكبير (26)
 

 

موتمر صحفى لوزير الاثار فى المتحف الكبير (28)
 

 

موتمر صحفى لوزير الاثار فى المتحف الكبير (30)
 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة