نائب رئيس الوزراء الأردنى: مصر أكبر دولة عربية منتجة للعلماء

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 02:39 م
نائب رئيس الوزراء الأردنى: مصر أكبر دولة عربية منتجة للعلماء نائب رئيس الوزراء الأردنى الدكتور محمد الذنيبات
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نائب رئيس الوزراء الأردنى، وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات اليوم  الثلاثاء أن مصر أكبر دولة عربية إنتاجا للعلماء والمفكرين، مؤكدا أن التعليم مسئولية مجتمعية وركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة، وأن العملية التعليمية تتطلب الحيادية والإيجابية فى طرحها.

وشدد الذنيبات - فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط عبر البريد الإلكترونى - على أهمية تهيئة العقل العربى لتقبل فكرة أهمية التعليم، وضرورة تطويره على آلا تعيق البيروقراطية ذلك، موضحا أن مؤتمر إعداد المعلم وتأهيله مهنيا ومعرفيا الذى استضافته الأردن مؤخرا يعد من أبرز المؤتمرات العلمية التى لها دور كبير فى تطوير العملية التعليمية.

وأضاف أنه من المتوقع أن تحقق مثل هذه المؤتمرات أهدافا وفوائد كثيرة، حتى وإن لم يتحقق المرجو منها فى الوقت واللحظة، إلا أنها تبعث الأمل من جديد فى إعادة ترتيب أوراق التعليم في العالم العربى.

ولفت إلى أن الحديث عن إعداد المعلم العربي معرفيا ومهنيا يستلزم بالضرورة الحديث عن إعداد الجوانب الأخرى لدى المعلم، موضحا أن هذا المؤتمر هو مؤتمر إقليمي متخصص نظمته الجامعة العربية المفتوحة خلال الأسبوع الماضي بمشاركة خبراء وأخصائيين وأكاديميين من مختلف الدول العربية.

وأشار إلى أنه قبل الحديث عن إعداد وتطوير المعلم يجب الحديث عن تهيئة المجتمع العربى وتهيئة الأسرة العربية وتهيئة العقل العربي لتقبل فكرة أهمية التعليم وأهمية تطويره وكيفية الرقى به.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة