مؤتمر الشعب الهوائية: 4 حالات يستوجب علاجها بالمضاد الحيوى.. تعرف عليها

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 07:18 م
مؤتمر الشعب الهوائية: 4 حالات يستوجب علاجها بالمضاد الحيوى.. تعرف عليها جانب من المؤتمر ال15 للجمعية العلمية للشعب الهوائية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة هبة بركات، استشارى طب الأطفال، خلال ندوة نظمها مؤتمر الجمعية العلمية للشعب الهوائية، على هامش مؤتمره المنعقد بالقاهرة، أن هناك حالات محددة لا بد أن تتناول المضاد الحيوى، ولا يتم إعطاء المضاد الحيوى بشكل عشوائى لجميع الحالات.
 
 
٢٠١٦١٢٠٦_١٥٣٠٣٥ (2)
جانب من المؤتمر
 
وقالت الدكتورة هبة إن هناك 4 حالات لا بد أن تتناول المضاد الحيوى بدون تردد وهم، فى حالات الالتهاب الصديدى للحلق، والالتهاب الحاد بالأذن الوسطى، والنزلات الشعبية، والتهابات مجرى البول، موضحة أنه يجب توخى الحذر وعدم التسرع بالبدء بتناول المضادات الحيوية فى حالات الالتهابات الفيروسية، وأن التناول العشوائى للمضادات الحيوية يضعف المناعة، كما يضعف فعالية المضاد الحيوى فى الحالات التى تحتاج لاستخدام المضاد الحيوى.
 
 
٢٠١٦١٢٠٦_١٥٣١٠٣_1
جانب من المؤتمر
 
وأضافت الدكتورة هبة أنه من الممارسات الخاطئة أيضا الاستخدام العشوائى لحقن الكورتيزون فى حالات الحساسية الصدرية للأطفال، والخوف غير المبرر من استخدام بخاخات الكورتيزون، والتى تعد علاجا موضعيا لا يحمل الآثار الجانبية المتوقعة من استخدام حقن الكورتيزون. 
 
 
٢٠١٦١٢٠٦_١٦٠٢٢٤

جانب من المؤتمر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة