طفل يصاب بورم نادر فى المخ يعرض حياته للخطر.. اعرف أعراضه

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 12:00 ص
طفل يصاب بورم نادر فى المخ يعرض حياته للخطر.. اعرف أعراضه  طفل يصاب بورم نادر فى المخ يعرض حياته للخطر رغم الأبحاث
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"بيلى بيتس" طفل يبلغ من العمر 12 سنة أصيب بالصداع والقىء المتواصل لمدة أسبوعين، ما أدى إلى تورم أحد عيونه، وفسر أهله وقتها حالته بسبب الإرهاق والمذاكرة، ولكن مع الفحوصات اكتشف الأطباء أنه أصيب بورم نادر قاتل فى المخ.
 
ونقل الموقع البريطانى "ديلى ميل" آلام "بيلى" التى اتفق جميع الأطباء على أن العلاج الوحيد له هو جراحة عاجلة، وبالفعل خضع "بيلى" للجراحة التى استطاع فيها الأطباء لإزالة اثنين من الأورام يبلغ حجم كل منها مساحة 3×4 سم.
 
تحكى "شيرى" والدة الطفل، قائلة: "ظننا فى البداية أنه مجرد صداع من المذاكرة وتورم العين بسبب الالتهاب الموسمى، ولكن اكتشف الأطباء إصابته بهذا الورم النادر وتمركزه فى المخ تقترب من المناطق الحساسة، لذلك تمت إجراء العملية سريعًا لتكون هى الخطوة الأولى فى العلاج".
 
وتابعت: "من المقرر أن يخضع لثلاثة أشهر من العلاج الكيميائى المكثف ويليها جلسات العلاج الإشعاعى، وفسر الأطباء حالة طفلى على أنها أورام فى الخلايا الجرثومية والتى تقع أغلبها فى المنطقة فوق الغدة النخامية، وهذا النوع من الأورام أحيانًا يكون خبيثًا، ومن أعراض هذا الورم الصداع والغثيان والقىء، وضباب فى الرؤية بالإضافة إلى تحركات غير عادية للعيون".
 
وأشارت "شيرى" إلى أن كل طرق العلاج التى يتبعها الأطباء مع طفلها الآن ما هى إلا محاولات قد تكون فاشلة فى النهاية وهو ما يعرض طفلها للخطر، وأضافت: "أقوم الآن بعمل حملات لتوعية الأمهات من هذه الأعراض حتى يتم الكشف عنها مبكرًا وإنقاذ أطفالنا من الألم".
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة