رئيس "دعم مصر" يتقدم بقانون لتخصيص موازنة مستقلة لهيئة التنمية الصناعية

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 01:31 م
رئيس "دعم مصر" يتقدم بقانون لتخصيص موازنة مستقلة لهيئة التنمية الصناعية المهندس محمد زكى السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم المهندس محمد زكى السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، باقتراح بقانون بشأن الهيئة العامة للتنمية الصناعية التابعة لوزارة التجارة والصناعة.
 
وحددت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب برئاسة النائب همام العادلى، اجتماع يوم الثلاثاء المقبل، لمناقشة الاقتراح بقانون.
 
ويتضمن الاقتراح بقانون فى مادته الأولى أن يكون للهيئة موازنة مستقلة وحساب خاص تودع فيه مواردها ويُرحل الفائض من موازنتها من سنة إلى سنة أخرى".
 
وقال "السويدى" فى المذكرة الإيضاحية إنه نظرا للمسئوليات الجسام الملقاة على عاتق الهيئة العامة للتنمية الصناعية والتى تتطلب زيادة مواردها المالية لتمكينها من القيام بمسئولياتها المحددة بقرار إنشائها والمتمثلة فى تنفيذ السياسات الصناعية وتحفيز وتشجيع الاستثمارات فى القطاع الصناعى وتنفيذ سياسة تنمية الأراضى للأغراض الصناعية وإتاحتها للمستثمرين وتيسير حصولهم على التراخيص الصناعية، لذا فالمقترح يحقق للهيئة الاحتفاظ بمواردها للصرف منه على مهامها.
 
وجاء نص المادة المقترحة كالآتى: "يكون للهيئة العامة للتنمية الصناعية موازنة مستقلة تعد على نمط موازنات الهيئات الاقتصادية وتبدأ السنة المالية ببداية السنة المالية للدولة وتنتهى بنهايتها، وتوضع موارد الهيئة فى حساب خاص، ويرحل الفائض من موازنة الهيئة من سنة إلى أخرى".
 
1
 

2
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة