السفير اليابانى بالقاهرة يؤيد القرارات الاقتصادية للحكومة المصرية.. يعتبرها تثبيتًا لمصر على الطريق الصحيح للنمو والرخاء.. ويؤكد لـ"اليوم السابع": السيسي رجل ذكى.. و"التعليم الجيد" مفتاح نجاح أى بلد

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 04:30 ص
السفير اليابانى بالقاهرة يؤيد القرارات الاقتصادية للحكومة المصرية.. يعتبرها تثبيتًا لمصر على الطريق الصحيح للنمو والرخاء.. ويؤكد لـ"اليوم السابع": السيسي رجل ذكى.. و"التعليم الجيد" مفتاح نجاح أى بلد شريف اسماعيل
كتب - أحمد حسنى - تصوير هشام سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أكَّد تاكهير كاجاوا، السفير اليابانى لدى مصر، بالقاهرة، أن هناك تعاونا وثيقا ومثمرا بين القاهرة وطوكيو، على عدد من الأصعدة فى مقدمتها الصعيد الاقتصادى والتعليمى، والاستراتيجى، مشيرا إلى أن السياسة المصرية الحالية تسير فى الطريق الصحيح لاستعادة دور مصر بالشرق الأوسط.

 

وأشاد السفير اليابانى بالقاهرة، بالقرارات الاقتصادية الأخيرة التى اتخذتها الحكومة المصرية، مشيرا إلى أن تلك القرارات ستضع مصر على الطريق الصحيح، واصفا الرئيس عبد الفتاح السيسى بأنه رجل ذكى ومصر ستشهد كثيرا من التقدم فى حكمه.

 

وقال تاكهير كاجاوا، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن العقول المصرية تتسم بالذكاء والفطنة، لكنها تحتاج فقط للتدريب والتأهيل لتكون قادرة على صنع ما تفكر به ببراعة، وهو ما تقوم به الجامعة اليابانية على سبيل المثال، فبدلا من هجرة العقول المصرية للخارج لصنع الأبحاث فإن الجامعة اليابانية توفر كل التقنيات العالمية داخل القاهرة، لمساعدة الشباب المصرى.

 

وفيما يتعلق بالمنظمومة التعليمية فى مصر، قال السفير اليابانى أن لتعليم فى مصر يعانى بعض الشىء وغير جيد ويحتاج لبعض الإصلاحات على المستويين المناهج التعليمية، والإدارة فى معاملة الطلاب، وهو ما ستتعاون الحكومة المصرية واليابانية من العام المقبل على مختلف الأصعدة.

 

 وأشار إلى أن هناك اتفاق بين الحكومتين على إنشاء بعض المدارس اليابانية، والاستفادة من التجربة اليابانية فى مجال التعليم، كما نتعاون مع الحكومة المصرية فى مجال التعليم من خلال تدريب المدرسين والمعلمين وتحسين المناهج وإدارة المدارس، كما تعمل السفارة على تقديم مشروعات متنوعة ودراسة فنية وإنشاء مدارس نموذجية لمصر على النموذج اليابانى، ومدارس للتعليم الفنى من أجل تطوير وتحسين التعليم.

 

وحول الاستثمار، أكد تاكهير كاجاوا، أن هناك اتفاقيات كثيرة بين الجانبين، فى مجالات تدريب العمال والمهندسين، فضلا عن بعض المشروعات فى قطاعات الرعاية الصحية. ووصف السفير اليابانى القرارات الاقتصادية الأخيرة فى مصر، بأنها سليمة وستضع مصر على الطريق الصحيح، كما أنها بداية جيدة لعودة الاقتصاد المصرى، وأنا أثق فى أن تلك القرارات ستجلب الكثير من الاستثمارات، والجميع يعلم أن مصر هى البلد الأول فى الشرق الأوسط، وهو ما يدفع الحكومة اليابانية للتعاون معها.

 

وعن اهتمام اليابان بالمشروعات التعليمية أكثر من غيرها فى مصر، قال تاكهير كاجاوا، أن التعليم هو مفتاح كل شىء، هو بداية كل نجاح وبناء، فلا تستطيع أى دولة أن تنهض إلا بالعقول المتعلمة، والأبحاث العلمية، لذلك نعمل على المشروعات التعليمية الثقافية أكثر من المشروعات المالية، كما أن هناك جانب أخر لمساعدة مصر يتمثل فى إرسال خبراء وفنيين للمساعدة فى جميع المشروعات.

 

وأكد السفير اليابانى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يوفر مظلة سياسية جيدة لمصر قائلا: أعرف جيد الرئيس السيسى، هو شخصية رائعة وذكية وعملى بدرجة كبيرة، أستطيع أن أقول أن المستقبل بالنسبة لمصر سيكون أفضل تحت تلك المظلة السياسية، لا شك أن الجميع يعلم أن مصر فى مرحلة البناء، وأنا أثق أن هذا البناء سيكون رائعا.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة