إعلانات السوشيال ميديا تتخطى المطبوع بحلول عام 2020

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 05:00 م
إعلانات السوشيال ميديا تتخطى المطبوع بحلول عام 2020 سوشيال ميديا
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير حديث عن أن مقدار ما ينفق على الإعلانات فى وسائل الإعلام الاجتماعية سيتفوق على عائدات الإعلانات التى يتم نشرها فى الصحف بحلول عام 2020، وهذا يأتى فى ظل التوسع السريع لمنصات وسائل الإعلام الاجتماعية على الأجهزة المحمولة، فضلاً عن سرعة الاتصال بشبكة الإنترنت والتكنولوجيا المتطورة، هذا الأمر أثر بشكل كبير فى طريقة حصول كثير من الناس على أخبارهم.

وتتوقع وكالة إعلانات "زينيث أوبتيميديا"، التى تملكها "بوبليسيس" الفرنسية، أن الإنفاق الإعلانى العالمى على وسائل الإعلام الاجتماعية سوف يمثل 20% من جميع أشكال الإعلان عن الإنترنت فى 2019، ليصل إلى 50 مليار دولار، وتتوقع أن وسائل الإعلام الاجتماعية ستتجاوز الصحف بفارق كبير بحلول عام 2020.

وقال جوناثان بارنارد، رئيس التنبؤ فى "زينيث أوبتيميديا"، إن وسائل الإعلام الاجتماعية "السوشيال ميديا" ومواقع الفيديو على الإنترنت يحدث بها نمو مستمر فى النفقات الإعلانية العالمية، على الرغم من التهديدات التى تمثلها.

وأشار التقرير إلى أن هناك حالة من التخبط التى أصابت صناعة الإعلام بسبب التحول السريع فى اتجاهات الإعلان فى السنوات الأخيرة، مع تحرك الميزانيات الإعلانية للشركات من المصادر التقليدية مثل الصحف إلى المواقع الموجودة على أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة.

من الجدير بالذكر أن خلال السنوات الأخيرة الماضية أكدت العديد من التقارير أن نسبة كبيرة من مستخدمى الانترنت البالغين يعتمدون على موقع فيس بوك بشكل أساسى للحصول على الأخبار، وهو الأمر الذى يثير التخوفات على مستقبل المواقع الإخبارية، حيث لم يعد المستخدمين يحتاجون للدخول على المواقع الشهيرة للتعرف على ما يحدث فى العالم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة