أكرم القصاص

مسئول كويتى يعلن استعداد بلاده التدخل للتقريب بين مصر والسعودية

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 10:38 ص
مسئول كويتى يعلن استعداد بلاده التدخل للتقريب بين مصر والسعودية أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترأس أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، وفد الكويت في اجتماعات الدورة السابعة والثلاثين لمجلس التعاون لدول الخليج المنعقد الآن، وقمة قادة دول مجلس التعاون الخليجي حضور رئيسة وزراء المملكة المتحدة تيريزا ماي، واللتين ستعقدان في العاصمة البحرينية المنامة.


وأكد نائب وزير الخارجية الكويتى خالد الجارالله – بحسب صحيفة الراى الكويتية- اليوم الثلاثاء، إن القمة الخليجية تأتى فى ظل ظروف استثنائية ودقيقة وغير طبيعية، وتبحث الكثير من القضايا وفي مقدمها قضية الارهاب والأوضاع الاقتصادية في دول المجلس.

وعن وساطة أمير الكويت لتقريب وجهات النظر بين المملكة العربية السعودية ومصر، قال الجارالله: "سبق وذكرت أن الكويت على استعداد للتدخل الايجابى كعادتها، حيث انها تسعى دائماً لتصفية الأجواء العربية وامتصاص أى احتقانات قد تشوب العلاقات العربية، وبالتالي نحن متفائلون بمستقبل هذه العلاقات وان الرياح التي نشتهيها آتية لا محالة بعون الله".


وعن زيارة خادم الحرمين الشريفين للكويت الخميس المقبل وأهم الملفات التى ستطرح خلال الزيارة، قال الجارالله إن الكويت وكل الشعب الكويتي يتطلع إلى هذه الزيارة وننظر بكل أمل وتفاؤل لهذه الزيارة التاريخية، "فخادم الحرمين هو قائد عظيم وزيارته للكويت فرصة للتشاور بين قيادتي البلدين في مستقبل العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين."

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

شكرا للكويت الشقيقه....ولكن .....جزيرتى تيران وصنافير ...مصريتين !!!

...ومصر سيده قراراتها ..السياسيه

عدد الردود 0

بواسطة:

yaser

نرجوا عدم الاهتمام الزائد

نرجوا عدم الاكتراث لهذا الموضوع لانه اصبح سخيف. الكل يعلم ان العلاقات بين مصر والسعودية من سئ لاسواء بسبب طموح محمد بن سلمان وتصوره بانه وزير الدفاع للجيوش العربية واحلامه بالتوسع والسيطره وهو ما يصتدم بصخرة مصر التي لا تتفق مع السعودية في مواقفها المتعنته والمتهورة في اليمن وسوريا . منذ قدوم سلمان للحكم واطلاقه يد مشايخ الاخوان الذين تحفظ عليهم المرحوم الملك عبد الله والكل يعرف ان السعودية متجهه للتصادم مع مصر. وتحليلي الشخصي ان ماقامت به السعودية من دعم بسيط لمصر والتلويح بمشاريع بمليارات الدولارات منذ قدوم سلمان ماكانت سوى طعم لاصطياد قرار من مصر في وقت ضيق بارجاع جزر تيران وصنافير للسعودية والتي يراها محمد بن سلمان حلم له لغرض في نفس يعقوب. ومن هنا كانت ردود الفعل السعودية المتهوره مع مصر من انتقادها بشكل سخيف في مجلس الامن وقطع امدادات البترول ووقف المشاريع الاستثمارية لمحاولة لي زراع مصر واخضاعها بان تكون احد توابع السعودية الدائرون في فلكها. علينا ترك العلاقات للوقت وهو كفيل بذلك ومع اول تهديد ايراني حقيقي للسعودية ستجدوها تأتي مستنجده كعادتها. الايام دول يا سلمان وكنا تدين تدان. اليوم لك وغدا لاتدري ماذا سيكون موقف امريكا ترامب معك وفرنسا اليمين المتطرف ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

تحيا جمهورية مصر العربية بشعبها وجيشها وقائدها السيسي

مصر اكبر وفوق الجميع والتاريخ شاهد

عدد الردود 0

بواسطة:

هامان

الى المدعو ياسر

والله اني استحي أرد على كلامك التافه لأجل أشقائنا المصريين المحترمين .. لكن يكفي أن تعرف أن المملكة بحمد الله وفضله وبقدرة أبنائها ليست في حاجة لأحد أيا كان لحفظ أمنها أو لرد أي خطر يحدق بها فجميعنا فداء لهذه الأرض الطيبة نرجوا فضل الله وحدة لا منة أي أحد من خلقه

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوالنور عبدالمجيد محمد

مصر والسعودية

مصر والسعودية هما العمود الفقرى للامة العربية وهم قوة الردع العربى للحفاظ على الامن القومى العربى من الاجندات الخارجية ولاغنى لمصر عن السعودية والعالم العربى كما انه لاغنى للسعودية عن مصر وظهر التعاون الامنى والاستراتيجى بينهما فى مواقف سابقة عديدة يشهد لها التاريخ والسعى للتقارب بينهما امر حتمى واجب وطنى للحيلولة دون نجاح الاجندات الخرجية فى نجاحها فى اسلوب فرق تسد التى تتبعه والله ولى التوفيق وشكر الله سعيكم

عدد الردود 0

بواسطة:

ماااجد

ردوا الفلوس اللي عليكم

انا قول كل واحد يرح لحاله انتم رجعوا الفلوس اللي عليكم و خلوالمصريين اللي في السعودية يروحوا مصر مصر اولى فيهم مبارك كان سياسي ذكي

عدد الردود 0

بواسطة:

مصــراووووي

كثيرا ما يختلف الاشقاء ولكن عند الجد لا مجال للخلاف

اللهم اصلح فيما بينهم فهم عمودا الامه العربيه

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد السيد

يسلم فمك ياياسر

مصر تفهم المصالح القوميه العربيه اكثر من الاعراب ولن تمارس السعوديه الوصايه على اكبر دوله عربيه

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

زمن التبعية

على الكل ان يدرك ان مصر لاتتدخل فى شان احد ولا يمكن السماح لاحد بالتدخل فى الشان المصرى

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد من البشر

البطل السيسي

السيسي ليس داعشي ولا ارهابي ولا قاعدي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة