خالد صلاح

شاهد.. شغب الجماهير يجتاح ملاعب كرة القدم هذا الأسبوع

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 09:00 ص
شاهد.. شغب الجماهير يجتاح ملاعب كرة القدم هذا الأسبوع انفجار الألعاب النارية أسفل حارس ليون الفرنسى
كتب- أحمد كارم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر كرة القدم هى متعة الملايين حول العالم واللعبة الشعبية الأولى فى معظم بلدان الكرة الأرضية، وهى متنفس العديد والعديد من الجماهير ومصدر السعادة لهم ولعائلاتهم، إلا أن الأمر تحول فى الفترة الأخيرة إلى منافسة بين جماهير الفرق فى إثبات وجودها فى الملعب بالقيام بأعمال شغب تضر فريقها والفرق المنافسة.

فى التقرير التالى نستعرض الوجه القبيح لمدرجات كرة القدم التى ظهرت بكثافة فى الأسبوع الماضى فى ثلاث حالات مختلفة...

إلغاء كلاسيكو أوروجواى بسبب اشتباكات مع الشرطة

انبوبة الغاز وهى تسقط على قوات الأمن
انبوبة الغاز وهى تسقط على قوات الأمن

الحادثة الأولى هذا الأسبوع كانت فى ملعب "أورو سينتيناريو" عندما ألغى الاتحاد الأوروجويانى  لكرة القدم مباراة الكلاسيكو بين فريقى بينارول وناسيونال والتى كان من المقرر إقامتها مساء الأحد من الأسبوع الماضى، بسبب أعمال شغب أدت إلى اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن وعدد من مشجعى بينارلول حتى قبل دخولهم ملعب اللقاء.

اعتقال فرد من الجمهور
اعتقال فرد من الجمهور

وحسب التقارير الصحفية فإن الاشتباكات اندلعت بين الطرفين بسبب إصرار قوات الأمن على عدم دخول جماهير بينارول أصحاب الأرض لملعب المباراة، وهو ما دفعهم للقيام بأعمال شغب وعنف، واستخدم عدد من الجماهير التى نجحت فى الدخول لملعب المباراة انبوبة غاز وزنها 13 كيلوجراماً وقاموا بإلقائها على قوات الأمن من الأعلى مما تسبب فى تصعيد الأمور وقيام قوات الأمن باعتقال عدد كبير من المشجعين وتم تأجيل المباراة بشكل رسمى.

جماهير بينارول
جماهير بينارول
 

جماهير ميتز تصيب حارس ليون بالصمم

تسببت جماهير ميتز الفرنسى فى إلغاء مباراة فريقها امام ليون على ملعب الاخير السبت الماضي، بعدما ألقت الألعاب النارية على حارس أصحاب الأرض أنتونى لوبيز مما أدى إلى إصابته بالصمم المؤقت ونقله للمستشفى وإلغاء المباراة فى الدقيقة 32 من عمر الشوط الأول.

انفجار إحدى الألعاب النارية
انفجار إحدى الألعاب النارية

وأظهرت لقطات الفيديو سقوط الألعاب النارية بالقرب من لوبيز وأثناء تلقيه للعلاج ألقت الجماهير ألعاب نارية أخرى انفجرت على مقربة شديدة منه، ورغم محاولته الابتعاد عنها، إلا أنها تسببت فى إصابته بصمم مؤقت وإصابة فرد من الجهاز الطبى لفريق ليون، مما أدى لاتخاذ حكم المباراة قرار إلغاء المباراة بعد توقفها 45 دقيقة.

 


Match Between Metz And Lyon Gets Suspended... من طرف wifutty

 

الغريب أن جماهير ميتز ألقت بالألعاب النارية على أرض الملعب عقب تقدم فريقهم بالهدف الأول عن طريق جوتييه هاين فى الدقيقة 28 من عمر اللقاء.

إصابة لوبيز حارس ليون
إصابة لوبيز حارس ليون

 

الألعاب النارية تظهر مرة أخرى  فى بلجيكا

تسببت الألعاب النارية فى إلغاء مباراة أخرى، لكن هذه المرة فى الدورى البلجيكى، بعدما تسببت جماهير فريق رويال شارلروا وفريق ستاندرد لييج فى إلغاء مباراة الفريقين، بالجولة الـ17 من الدورى، بعد إلقائها للألعاب النارية والزجاجات الفارغة على حارسى الفريقين.

 

 

وبدأت اعمال الشغب فى الشوط الثانى من المباراة، خاصة بعدما احرز الجزائرى إسحاق بلفوضيل نجم ستاندرد لييج الهدف الثانى لفريقه، حيث ألقت جماهير ستاندرد لييج زجاجات وقداحات على نبكولاى بينيتو حارس شارلوروا، مما اضطر حكم اللقاء لإيقاف المباراة، قبل أن يستكملها بعد بضع دقائق.

وردت جماهير بإلقاء بعض الأجسام على حارس ستاندرد لييج، جيلوم هوبرت وأصابته واحدة منهم.

 

 

كما ظهرت الألعاب النارية التى تم إلقاؤها على أرض الملعب بالتزامن مع تسجيل الفريق الضيف للهدف الثالث عبر البرتغالى أندريه سا، لتتوقف المباراة مجددا ويقرر الحكم إلغاء اللقاء نهائيا بعد طلب مسئولى شارلروا ذلك عبر الإذاعة الداخلية.

كان ستاندرد لييج متقدما بثلاثة أهداف لواحد وقت إلغاء اللقاء قبل 20 دقيقة من نهايته.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة