محام حسين سالم: سأقدم اليوم فى "أرض البياضية" إثبات تصالحه مع الدولة

الإثنين، 05 ديسمبر 2016 12:45 ص
محام حسين سالم: سأقدم اليوم فى "أرض البياضية" إثبات تصالحه مع الدولة الدكتور محمود كبيش
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمود كبيش، عميد كلية حقوق القاهرة السابق ودفاع رجل الأعمال حسين سالم، إنه سيتقدم خلال نظر أولى جلسات إعادة محاكمة موكله فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"أرض البياضية" اليوم، الاثنين، بحافظة مستندات تحوى قرارات التصالح مع الدولة.

 

وأوضح الدكتور محمود كبيش فى تصريحات صحفية خاصة لـ " اليوم السابع "، أنه بإعادة إجراءات 4 قضايا صادر بها أحكام غيابية ضد موكله رجل الأعمال حسين سالم، عقب التصالح مع الدولة، وأعرب كبيش عن استياءه من عرقلة الاجراءات التى تتم فى هذه القضايا، وعدم إرسال النائب العام ما يؤكد تصالحه مع الدولة.

 

واستشهد دفاع حسين سالم، خلال حديثه بوزير التجارة والصناعة الأسبق فى عهد الرئيس الأسبق حسنى مبارك رجل الأعمال رشيد محمد رشيد، الذى قام بالتصالح مع الدولة وتمكن من خلال ذلك بإنهاء جميع القضايا الصادرة ضده فى جلسة واحدة وتم تبرئته فيهم جميعا دون تعنت أو عرقلة فى الإجراءات، وفى وقت قياسى.

 

وتساءل كبيش عن السبب الحقيقى وراء عدم إلغاء قرارات وأوامر المنع من التصرف الصادرة بحق موكله، مضيفا أنه تقدم بتظلم أمام الدائرة 17 جنايات شمال القاهرة وتم إرجاء نظر التظلم لجلسة الشهر المقبل بناء على طلب ممثل النيابة دون تفسير لذلك.

 

يذكر أن جهاز الكسب غير المشروع بوزارة العدل انتهى من إتمام عملية التصالح مع رجل الأعمال حسين سالم وأسرته مقابل تنازله عن 75 % من ثروته والتى قدرت بإجمالى 5 مليارات و341 مليون و850 ألف جنيه مقابل انقضاء الدعاوى الجنائية المقامة ضده فى مصر.

 

وقال مساعد وزير العدل لجهاز الكسب غير المشروع إن رجل الأعمال حسين سالم يستطيع أن يعود إلى وطنه سالما آمنا وهذه رسالة إلى كافة المستثمرين المصريين حيث يوجد نوعان من التصالح الأول وفقا لقانون الكسب إذا كانت التحقيقات لا تزال مستمرة فإن لابد أن يقدم بطلب إلى سلطة التحقيق.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة