قيادى شيعى: سنحتفل بالمولد النبوى.. وفتاوى السلفيين جريمة

الإثنين، 05 ديسمبر 2016 10:33 ص
 قيادى شيعى: سنحتفل بالمولد النبوى.. وفتاوى السلفيين جريمة محمود جابر
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن محمود جابر القيادى الشيعى، تنظيم احتفالات يوم ذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه وسلم، موضحا أن الاحتفال يكون من خلال الجلوس فى مسجد أو داخل منزل لاستذكار سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وشن "جابر" خلال تصريحات لـ"اليوم السابع" هجوماً حادًا على فتاوى السلفيين، التى تحرم الاحتفال بالمولد النبوى، واصفا هذه الفتاوى بالجريمة التى يعاقب عليها القانون.

وقال "جابر":" الدولة المصرية تمنح العاملين فى هذا اليوم إجازة مدفوعة الأجر باعتباره عيد دينى للمسلمين، والخروج على هذا الأمر، يعد خروجا على الدولة والقوانين المنظمة لها، وبالتالى فتوى تحريم الاحتفال بالمولد النبوى جريمة يعاقب عليها القانون. على حد وصفه

وأضاف "جابر":" العرف يعتبر أحد مصادر التشريع الإسلامى، والخروج عليه يعتبر خروجا على الدين، فالعرف يؤكد الاحتفالات بالمولد النبوى، فمن يفتى بغير ذلك، فهو ينكر أحد مصادر التشريع".

وأشار إلى أن الشيعة سيحتفلون بهذه المناسبة، مضيفًا:" الاحتفالات وفقا للشرع التوسعة عن الأولاد فى الطعام والشرب، بالإضافة إلى صلة الرحم وقراءة القرآن الكريم واستذكار سيرة رسول الله، وذلك عن خلال الجلوس فى أحد المساجد، أو داخل بيوتنا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

وتدور الايام و تظهر الشيعة

وتدور الايام و تظهر الشيعة

الشيعة اشد خطرا علينا من الكفار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة