أكرم القصاص - علا الشافعي

"بلا رجعة" انتهاء أسطورة داعش فى سرت.. قوات المجلس الرئاسى الليبى تعلن سيطرتها الكاملة على المدينة بعد معارك دامت 7 أشهر.. المتحدث باسم البنيان المرصوص: انهيار التنظيم الإرهابى أمام قواتنا

الإثنين، 05 ديسمبر 2016 04:34 م
"بلا رجعة" انتهاء أسطورة داعش فى سرت.. قوات المجلس الرئاسى الليبى تعلن سيطرتها الكاملة على المدينة بعد معارك دامت 7 أشهر.. المتحدث باسم البنيان المرصوص: انهيار التنظيم الإرهابى أمام قواتنا انتهاء أسطورة داعش فى سرت "بلا رجعة"
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هزيمة تلو هزيمة يتلقاها التنظيم الإرهابى داعش فى المنطقة خلال الأيام الأخيرة، فبعد أن تقدمت قوات الجيش العربى السورى داخل حلب واستعادته كثير من المناطق شمال البلاد الواقعة تحت سيطرة الإرهابيين، نجحت قوات المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى  الليبية اليوم الاثنين، فرض سيطرتها الكاملة على مدينة سرت على الساحل الليبى بعد حوالى عامين من سيطرة "داعش".

يأتى ذلك، قبل أيام قليلة من الذكرى الأولى لتوقيع الاتفاق السياسى بين الأطراف الليبية فى مدينة الصخيرات بالمغرب، وفى ظل تحركات عسكرية تقودها ميليشيات وكتائب مسلحة فى العاصمة طرابلس لفرض واقع جديد فى البلاد.

 

البنيان المرصوص: انهيار التنظيم الإرهابى أمام قواتنا

وأكد  المتحدث باسم قوات البنيان المرصوص رضا عيسى، أن قواته فرض سيطرتها بالكامل على مدينة سرت، موضحا أن القوات بصدد إطلاق عملية كبيرة لتطهير للمناطق للتأكد من عدم وجود أى فلول لعناصر التنظيم المتطرف فى المدينة.

وأشار رضا عيسى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من ليبيا لانهيار كبير فى صفوف تنظيم داعش الإرهابى بالكامل فى الساعات الأخيرة خلال تقدم القوات الحكومية، موضحا أنه ليس مخولا باعلان تحرير مدينة سرت بالكامل من تنظيم داعش الإرهابى.

وأوضح المتحدث باسم القوات المقاتلة فى سرت أن القوات أنقذت عددا كبيرا من النساء والأطفال الذين احتجازهم التنظيم الإرهابى فى المدينة، مشيرا إلى لجوء عناصر التنظيم المتطرف للتفجير والمفخخات ضد القوات المقاتلة.

 

480 غارة على عناصر التنظيم الإرهابى

ويقدم سلاح الجو الأمريكى دعما قويا لقوات البنيان المرصوص، ونفذت طائراته ما يقرب من 480 غارة على عناصر التنظيم الإرهابى المتطرف فى المدينة.

يذكر أن رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى الليبية فائز السراج قد أعلن انطلاق معركة تحرير مدينة سرت الليبية شهر مايو الماضى لتطهير المدينة من التنظيم الإرهابى.

 فيما كشف فائز السراج النقاب عن أن المجلس بالتنسيق مع وزير الدفاع فى حكومة الوفاق العقيد المهدى البرغثي، بدأ الاتصال بجميع قيادات الأركان والقيادة العامة للجيش وبكل القيادات العسكرية فى الشرق والغرب والجنوب، لوضع الترتيبات اللازمة لمباشرة عملية تحرير سرت من داعش.

وتتكون قوات البنيان المرصوص التى تقاتل تنظيم داعش الإرهابى فى سرت من كتائب عسكرية مسلحة غالبيتها من مدينة مصراتة فى الغرب الليبى والتى تكبدت خسائر كبيرة فى المعدات الأرواح خلال المواجهات مع التنظيم المتطرف فى المدينة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة