بالصور.. طفل بالمنوفية ولد بدون فتحة شرج ويعانى منذ 12 عاما وحتى الآن.. أجرى 6 عمليات جراحية فشلت كلها.. وأسرته تطالب وزير الصحة بعلاجه فى الخارج على نفقة الدولة

الإثنين، 05 ديسمبر 2016 11:20 م
بالصور.. طفل بالمنوفية ولد بدون فتحة شرج ويعانى منذ 12 عاما وحتى الآن.. أجرى 6 عمليات جراحية فشلت كلها.. وأسرته تطالب وزير الصحة بعلاجه فى الخارج على نفقة الدولة الطفل احمد ايمن
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

تعانى أسرة بسيطة بمحافظة المنوفية من مشكلة صحية كبيرة لدى طفلها، وأبت الأم إلا أن تعالج نجلها بكل الطرق ساعية للحفاظ على حياته بكل ما أوتيت من قوة رغم ضيق ذات اليد لتدخل فى سلسلة من العمليات الجراحية لنجلها الذى ولد بعيب خلقى وبدون فتحة شرج، وقامت بعمل ٦ عمليات جراحية بائت جميعها بالفشل وتتمنى ان يتم اجراء العملية بالخارج على نفقة الدولة وتطالب وزير الصحة لحل الأزمة ووضع نجلها على قائمة السفر للعلاج على نفقة الدولة .

بداية المعاناة 

تروى "نبيلة رمضان" ربة منزل المأساة التى تعرضت لها لـ" اليوم السابع " قائلة، تزوجت منذ 13 عاما، من أيمن عبدالغفار، عامل باليومية، واعيش بقرية كفر الشيخ ابراهيم بمركز قويسنا بالمنوفية ، ورزقنى الله باول ابنائى " أحمد " بمستشفى بنها، وتم احتجاز نجلى فى الحضانة لمدة أربعة ايام، وبعدها فوجئت بالأطباء يؤكدون لى بان نجلى مولود بعيب خلقى " بدون فتحة شرج" وتم تركيب جزء جانبى لتصريف مافى المعدة، وبعدها بشهر قمت بعمل عملية لنجلى لعمل فتحة شرج، ولكن لم تتم ولم يكتب لها النجاح، واستمر الأمر على استخدام ابنى للحفاضات لحمايتة من البراز الذى يتم دون ان يكون هناك اى تحكم منه فى القدرة على اخراجة او امساكه. 

 

الأم: ابنى يتعرض للاهانات

وتابعت والدة الطفل، عانيت واستمرت المعاناة ورحلة الحصول على امل فى النجاة بابنى الذى تعرض للعديد من الاهانات من زملائة بالمدرسة، بعد أن أصبح لا يتمكن من التحرك فى أى مكان الا باستخدام الحفاضة، الأمر الذى جعلة فى كثير من الأحيان عدوانى وانطوائى، وذلك بسبب حدوث العديد من المشكلات بالمدرسة من قبل زملائة . 

 

المستشفيات والعمليات 

واستطردت والدة الطفل: لم أفقد الأمل فى الحصول على العلاج لنجلى، فقمت بعمل 6 عمليات له حتى الآن، وكان من بينها عملية عند سن العاشرة من عمره، واستمرت متابعتها لأكثر من عام و8 أشهر بالعلاج الطبيعى من خلال جلسات " التيارات المتداخلة" ، ولكن فى النهاية لم تنجح العملية وعاد من جديد الى الحفاضة، وبعدها حاولت اجراء عملية له تكلفت 40 ألف جنيه باحد المتستشفيات الخاصة، ولكن خرجت بنفس النتيجة وهى عدم القدرة على التحكم فى البراز للطفل، والذى أكد الأطباء أنه فى حاجة الى زرع عضلة كى يتمكن من التحكم فى البراز، والا لا يكون امامه سوى الحفاضة أو الفتحة الجانبية فى جانب الطفل. 

 

الفقر مشكلة

واشتكت والدة الطفل من أنها تعيش حياة بسيطة هى وزوجها الذى يعمل باليومية، وتعيش فى شقة بالايجار وايجارها 600 جنية شهريا، وتابعت : لدى طفلان آخران من الأبناء فى الصف الأول الابتدائى، ويحتاجون الى مصروفات بالإضافة الى شقيقهم أحمد الذى يحتاج الى رعاية خاصة ويتكلف بالشهر أكثر من 500 جنيه الامر الذى أدى إلى عدم قدرتى على تحمل أعباء العلاج التى يحتاجها يوميا. 

 

الأمل الوحيد 

 

وقالت والدة الطفل : املى الوحيد فى ان يتم ادراج نجلى فى قائمة العلاج على نفقة الدولة بالخارج، والذى أكد جميع الاطباء أن علاجه هو زرع عضلة بفتحة الشرج وهو ما يتم عملة بالمستشفيات بخارج مصر . 

إستغاثة بالوزير 

ووجهت نبيلة رمضان والدة الطفل استغاثة الى وزير الصحة من أجل مساعدتها فى حل مشكلة نجلها والذى يعانى حتى الآن وتريد أن يكون كباقى اقرانه، معبرة عن حزنها الشديد بأن نجلها الآن لديه 12 عاما وما زال يستخدم الحفاضات.

 التقرير الطبى

التقرير الطبى

 

 صورة من التقرير الطبى
صورة من التقرير الطبى

 

٣- الطفل احمد ايمن
٣- الطفل احمد ايمن

 

٤- تقرير مستشفى جامعة عين شمس
 تقرير مستشفى جامعة عين شمس

 

٥- تقرير طبى
تقرير طبى

 

٦- تقرير طب طنطا
 تقرير طب طنطا

 

٧- تقرير طبى من احد الاطباء
تقرير طبى من احد الاطباء

 

٨- الاشعة
 الاشعة

 

٩- الطفل احمد ايمن
 الطفل احمد ايمن

 

١٠ - والدة الطفل
والدة الطفل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ممكن يكون في فايده

تمنياتنا بالشفاء واعتقد لو في طبيب في مصر ممكن يعالجه هيكون د. عبده البنا له عياده في فيصل وفي اول عباس اتمني انكم تراجعوه لانه استاذ عالمي واعتقد عمل مثل هذه العمليه من قبل كما انه انسان ومن الممكن ان يتم العلاج بمستشفي التامين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة