البارزانى يبحث مع وفد سورى تطورات الأوضاع بالعراق وحلب

الإثنين، 05 ديسمبر 2016 03:21 ص
البارزانى يبحث مع وفد سورى تطورات الأوضاع بالعراق وحلب مسعود البارزانى رئيس إقليم كردستان العراق
أربيل أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزانى، مع رئيس الإئتلاف الوطنى لقوى الثورة والمعارضة السورية أنس العبدة، الأحد تطورات الأوضاع فى سوريا والعراق ولاسيما مستجدات الوضع فى حلب.

 

وذكر بيان لرئاسة إقليم كردستان أن الجانبين تناولا عملية تحرير الموصل مركز محافظة نينوى وانتصارات القوات العراقية والبيشمركة على تنظيم داعش الإرهابي، وتطرقا لدور رئيس الإقليم والبيشمركة فى حماية المكونات القومية والدينية المختلفة فى نينوى.

 

وعلى صعيد آخر، التقى رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، يوم نائب رئيس إقليم "إيل دو فرانس" باتريك كرم والوفد الفرنسى المرافق له، حيث أكد بارزانى ضرورة حل المشكلات العالقة ما بين حكومتى بغداد وأربيل وبحث مسألة الاستقلال عبر الحوار بين الطرفين.

 

وقال بارزانى إن "شعب كردستان ينظر إلى الاستقلال على أنه حق طبيعى ويجب التحاور بهذا الموضوع مع بغداد"، وأن الأولوية كانت لدى إقليم كردستان فى السنوات الماضية هو الحرب ضد تنظيم داعش، وبعد القضاء على داعش فإن الحاجة تتطلب تكثيف المناقشات اكثر حول مستقبل العراق ونظام الحكم المتبع فيه بشكل عام لكى تتمكن باقى المكونات من التعايش فيما بينها تحت هذا الإطار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة