أكرم القصاص - علا الشافعي

إعلان الفائزين بجائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية.. الليلة

الإثنين، 05 ديسمبر 2016 05:00 م
إعلان الفائزين بجائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية.. الليلة بعض أعضاء لجان التحكيم
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقيم الجامعة الأمريكية فى الكويت تحت رعاية وزير شئون الديوان الأميرى، الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح، احتفالية خاصة بالدورة الأولى لجائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية، حيث سيقام حفل الجائزة وإعلان الفائز مساء اليوم بمشاركة عدد كبير من كتاب القصة العرب من مختلف أقطار الوطن العربى والعالم، وبحضور العديد من ممثلى الجوائز العربية. ومن المقرر أن يشارك الدكتور معجب الزهرانى، المدير العام لمعهد العالم العربى فى باريس فى الاحتفالية، وذلك لتوقيع اتفاق بين المعهد والجائزة، وذلك بقيام المعهد بنشر ترجمة المجموعة الفائزة سنويًا إلى اللغة الفرنسية إلى جانب قيام الجائزة بترجمة المجموعة إلى اللغة الإنجليزية وذلك بالتعاون مع الناشر الأصلى للمجموعة.
 
يذكر أن جائزة الملتقى انبثقت فى العام الفائت بالشراكة بين الملتقى الثقافى الذى يديره الأديب طالب الرفاعى وبين الجامعة الأمريكية فى الكويت، وأنها تمثل الجائزة العربية الأولى المختصة بجنس القصة القصيرة العربية، وقد لاقى حضورها ترحيباً كبيراً وواسعاً بين أوساط الكتّاب والناشرين العرب.
 
وكانت لجنة التحكيم اختارت القائمة القصيرة للجائزة وضمت القائمة المجموعات القصصية "مصحة الدمى" للكاتب المغربى أنيس الرافعى و"الأفكار السابحة بين الأرض والسماء" للكاتبة السعودية خديجة النمر و"الرجاء عدم القصف" للكاتب اليمنى لطفى الصرارى و"نكات للمسلحين" للكاتب الفلسطينى مازن معروف و"عسل النون" للكاتب المصرى محمد رفيع.
 
ويحصل مؤلف كل مجموعة قصصية بلغت القائمة القصيرة على خمسة آلاف دولار فيما ينال الفائز 20 ألف دولار مع ترجمة مجموعته إلى اللغة الإنجليزية.
 
ونقل الموقع الرسمى للجائزة عن رئيس لجنة التحكيم أحمد المدينى قوله إن الدورة الأولى للجائزة "حظيت باهتمام كبير من الكاتب والناشر العربى حيث تلقت الجائزة 189 مجموعة قصصية من مختلف الأقطار العربية شملت مختلف مدارس الكتابة فى فن القصة القصيرة".
 
وتقيم الجائزة نشاطاً ثقافياً مصاحباً لاحتفاليتها فى حرم الجامعة الأمريكية، وذلك غدا الثلاثاء 6 ديسمير، يشارك فيه عدد من الأدباء من مختلف البلاد العربية منهم سعيد الكفراوى وسلوى بكر ومحمد رفيع وعبده جبير من مصر وأنيس الرافعى وإلياس فركوح من الأردن وليلى العثمان وفهد الهندال من الكويت ولؤى حمزة ومحمد خضير من العراق والسعيد بوطاجين من الجزائر ومحمد العباس من السعودية وزياد خداش ومازن معروف من فلسطين ولطف الصرارى من اليمن وبشرى خلفان من سلطنة عمان.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة