هيثم الحريرى يتقاضى مرتبا ضعف دخل الرئيس.. لماذا لا تتقشف يا سيادة النائب؟.. النائب يتحايل على القانون للحصول على مرتب كبير وحوافز ومكافآت وهو فى إجازة 5 سنوات وهى المدة القانونية لعمر البرلمان

الأحد، 04 ديسمبر 2016 09:48 ص
هيثم الحريرى يتقاضى مرتبا ضعف دخل الرئيس.. لماذا لا تتقشف يا سيادة النائب؟.. النائب يتحايل على القانون للحصول على مرتب كبير وحوافز ومكافآت وهو فى إجازة 5 سنوات وهى المدة القانونية لعمر البرلمان هيثم الحريرى
كتب دندراوى الهوارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

104

 
النائب يتحايل على القانون للحصول على مرتب كبير وحوافز ومكافآت وهو فى إجازة مستمرة 5 سنوات كاملة وهى المدة القانونية لعمر البرلمان.. الحكومة تستطيع أن تضع حداً أدنى للأجور فى حالة القضاء نهائيا على المحسوبية والتحايل على القانون وتوريث الوظائف
 
فوجئنا خلال الأيام القليلة الماضية، بالنائب هيثم الحريرى، عضو مجلس النواب، يتقدم بطلب إحاطة، وسؤال، عن عدم تثبيت العمالة المؤقتة، بشركة الإسكندرية للصيانة البترولية «بترومنت»، وعن تدنى الرواتب فى شركة الزيوت المستخلصة ومشتقاتها فرع الإسكندرية للفنيين والمهندسين، حيث إن الرواتب أقل من «نصف الحد الأدنى للأجور».
 
ثم نشر النائب على صفحته وحسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» بوست، كرره أكثر من مرة، مفاده: «حسب ما ورد فى تقرير التنمية البشرية، الذى أصدرته وزارة المالية عن العام 2012/2013، أن الدخل وقيمته 2570 جنيها، يمثل كلفة البقاء على قيد الحياة، وأن هذا الدخل يصنف الشخص، الذى يتقاضاه بأنه فقير فقرا مدقعا، أما أصحاب الدخل 3920 جنيها، فهم يمثلون خط الفقر القومى، وللإنفاق غير الغذائى للأسرة القادرة بالكاد على تلبية احتياجتها».
 
ثم تساءل النائب هيثم الحريرى فى نفس البوست، إذا كانت هذه أرقام الدخل فى مصر عام 2012 و2013، فماذا عن المواطن، الذى يتقاضى 600 جنيه فقط فى عام 2016 ولديه من الأبناء خمسة؟
 
على-عبد-العال
الدكتور على عبد العال
 
النائب هيثم الحريرى لديه حق تمامًا، ولا يمكن أن يزايد على موقفه أحد مهما كانت درجة كراهيته للمعارضة فى مصر، وشدة تأييده للحكومة.
 
النائب هيثم الحريرى، المتدثر بعباءة والده الراحل الكبير، أبوالعز الحريرى، المدافع عن الفقراء، والداعم لحقوق العمال، والطبقات الكادحة، نطق بالحق، والقول السديد، والذى يدور بيننا وبين خلجاتنا، فى إننا نطالب برفع الحد الأدنى للمواطن المصرى فى المصانع والشركات والهيئات الحكومية والخاصة، لمواجهة أعباء الحياة، خاصة بعد القرارات الاقتصادية الأخيرة، وما استتبعها من ارتفاع فى الأسعار.
 
إذن نقف فى خندق النائب هيثم الحريرى فى الدفاع عن الغلابة، وأحقية إقرار الحد الأدنى للأجور لرفع معاناة الغلابة والبسطاء، ولا نزايد على موقفه، ولا يزايد هو على موقفنا الداعم للمصريين، لكن من حقنا، وتأسيسا على الاتفاق بأن هناك معاناة للموظفين والعمال والفقراء، وأحقيتهم فى الحصول على الحد الأدنى للأجور، نسأل النائب هيثم الحريرى، هو دخل حضرتك كم؟
 
هناك تشريع إلهى، ورد فى محكم تنزيله، وتحديدا فى الآية رقم 44 من سورة البقرة، والتى تقول: «أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم».
 
وهنا نسأل النائب هيثم الحريرى، أتأمر الحكومة والنظام والبرلمان والشعب بالبر والعدل وتنسى نفسك وباقى أسرتك الكريمة؟
 
يا أيها النائب الموقر، والمناضل الثورى، والداعم للفقراء، كيف لك أن تمارس كل الألاعيب السياسية ليتم ندبك من شركة «سيدى كرير»، وهى شركة مساهمة مصرية خاضعة لقانون شركات القطاع الخاص، إلى شركة حكومية، ليتسنى لك الحصول على خطاب تفرغ عقب نجاحك فى الحصول على عضوية البرلمان، بالمخالفة للقانون، كون أن شركة سيدى كرير، شركة مساهمة خاضعة لقانون شركات القطاع الخاص، ولا تعطى خطابات تفرغ، وذلك ليتسنى لك الحصول على راتبك كاملا بالحوافز والمكافآت، دون عمل؟!
 
مجلس-النواب
مجلس النواب
 
نعم، النائب هيثم الحريرى يتقاضى راتبا شهريا أكثر من 30 ألف جنيه بالمخالفة القانونية، بجانب أن زوجته الفاضلة والمحترمة، تعمل فى نفس الشركة، وتتقاضى راتبا كبيرا، وبحاصل جمع دخلهما معا، سيتبين أنه 3 أضعاف دخل الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، فمن المعلوم بالضرورة أن راتب رئيس الجمهورية وفقا للحد الأقصى 42 ألف جنيه، تنازل السيسى عن نصفه، فأصبح الرئيس يتقاضى 21 ألف جنيه فقط شهريًا، فى الوقت الذى يتقاضى فيه سيادة النائب هيثم الحريرى ضعف هذا المبلغ من دخله من وزارة البترول، ومما يتقاضاه من البرلمان.
 
ونؤكد لسيادة النائب، أن الحكومة تستطيع أن تضع حدًا للأجور، وهو حق يجب تلبيته، لكن من الضرورى لتلبية هذا الأمر، القضاء نهائيا على المحسوبية، وسيادتك، دشنت للمحسوبية من أوسع أبوابها، عندما تحايلت على القانون لتحصل على مرتب ضخم من وزارة البترول دون عمل، وتتقاضى أيضًا راتبًا كبيرًا من البرلمان، بجانب أن زوجتك الفاضلة، تعمل فى نفس شركة البترول، وبالتأكيد أن تعيين حضرتك وزوجتك فى وزارة البترول، جاء بعد وساطة النائب المحترم الراحل، أبوالعز الحريرى، والد حضرتك.
 
شريف-اسماعيل
رئيس الحكومة
 
سيادة النائب هيثم الحريرى، كيف لك أن تحصل على مرتب ضخم بالحوافز والمكافآت، وأنت فى إجازة مستمرة 5 سنوات كاملة، وهى المدة القانونية لعمر مجلس النواب؟ وكيف يتسنى للحكومة أن تلبى طلب وضع الحد الأدنى للأجور، فى الوقت الذى يتحايل فيه حضرتك وأمثالك، على القانون، ويحصلون على مرتبات ومكافآت وحوافز، دون تقديم أى عمل من أى نوع، وفى إجازة مفتوحة لمدة 5 سنوات كاملة؟
 
نعم، إن ما تطلبه يا سيادة النائب من حقوق للغلابة والفقراء، حق نتفق معك فيه تمامًا، ولكن لتحقيق هذه المطالب، مطلوب إرساء مبدأ العدالة، وحضرتك تركل بالعدالة والمساواة والقانون، بحذائك الملطخة بالطين فى يوم ممطر، فى بالوعة الصرف الصحى، بأنك تحصل على مرتبات وحوافز ومكافآت من الحكومة، دون أن تقدم أى عمل أو إنجاز، متذرعا بأن القانون يعطى لك الحق، وهى حيلة إدارية مارستها وأخرجت كل ما فى جعبتك من ذكاء ومكر إدارى، للبحث عن ثغرات قانونية تمكنك من تحقيق مآرب الحصول على مرتب وحوافز ومكافآت، «بالجلوس فى منازلهم».
 
مواطنون-بسطاء
مواطنون بسطاء
 
نائب الشعب قبل أن يدافع عن الشعب، لابد أن يكون قدوة، ويقدم المصلحة العليا للوطن فوق مصالحه الشخصية، ولا يتدثر بعباءة المناضل والداعم لحقوق الفقراء، فى حين يقبل على نفسه أن يتقاضى أموالا ليس من حقه، وأنه، وأمثاله كثر، عليهم أن يبدأوا بأنفسهم أولا، قبل أن يهاجموا غيرهم.
المهندس طارق الملا وزير البترول
المهندس طارق الملا وزير البترول
 
5
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

azizmasr

ماتظلموش النايب .. ده أكيد عمل كده علشان ؟

يصرف على الارامل وأطفال الشوارع .. ويقضى الدين عن الغارمات .. قمة الشفافية والمصداقية يا أيها النايب .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

اجيال بتسلم بعضيها

حرامي بن حرامي

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر الثورة

ولا تلبسوا الحق بالباطل وانتم تعلمون

سعادة النائب المحترم اذا كان هذا الكلام صحيح فعليك فورا تقديم استقالتك من مجلس النواب ولاتتاجر بمعاناة الفقراء ولا ترينا وجهك بعد الان (خلص الكلام)

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات التلبانى

ما احلاك

ما احلاك ايها التقرير المفروض يتم وضع هذا التحليل كمفكرة يومية توزع على الناس ليعرفو ان نواب الشعب عبارة عن كلام فى كلام وعلى راى المثل= من برة هللهله ومن جوة يعلم الله =

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد

افضتم فى هذا الموضوع كثيرا

المهم ان ننتهى الى نتيجه ***واذا كان النائب بكل تلك المخالفات الجسيمه***فلماذا بقاؤه فى المجلس حتى الان****

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام المصري

...... سلمت يداك .... يا عم دنداوي .......

..... هؤلاء المنافقين امثال الحرير السابق واللاحق هم اكبر لصوص واهدار المال العام بمصر ولابد من الضرب على ايديهم بالحديد ... لانهم فقدوا الكرامة وقله الحياء والادب كل همهم اخذ ما ليس من حقهم ... وارجعك للخلف شيئ بسيط عندما مسك خوارج العصر والده واوسعوه ضربا بالاسكندربة لانهم يعرفون انه لص وحرامي وخرج علينا من اقزام الصحفين من كان يدافع عنه جيدا ولكن ان ربك لبلمرصاد وهكذا بانت الحقيقة ولابد من رفع الحصانة على عن هذا اللص الصغير حتي يحاسب عما جنت يداه هو وابوه عن طريق قانون الكسب غير المشروع ولابد للحكومة وللقضاء ان يضرب بيد من حديد على هؤلاء الخونة واللصوص ...............................

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

هيثم مش غلطان**اى انسان بيدور على الثغرات والوسطاء**حاسبو التغره والوسيط

اكبر المحامين بيلعب على ثغرات القانون ويكسب قضاياه من خلالها***ده مش معناه انه محامى فاشل ***دا معناه ان اللى حط القانون هوه اللى فاشل****هيثم كما تقولون استغل قانون الشركه يبقى هيثم مش غلطان اللى حط قانون الشركه هوه اللى غلطان****هيتم معملش لنفسه استمارات المرتب ***حد عملها واللى عملها خد اوامر من اللى اعلى منه واللى اعلى خد من اللى اعلى وهكذا***هؤلاء اهم من هيثم واخطر من هيثم**لان هيثم اتعرف بسبب انه سخصيه برلمانيه مشهوره يعنى اكيد فيه الف غير هيثم*****هيثم ديل السمكه دوروا على راس السمكه

عدد الردود 0

بواسطة:

tarek khalifa

حرامي

هيثم الحريري عيل فاشل ونصاب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

شكرا لليوم السابع........

يا ترى فيه كام هيثم اخر........!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

رضا سمير

الفساد

مركزين علي هيثم الحريري اللو كان فاسد بنطالب بمحاكمة عادلة لة بس قبل كدة هاجمو وافتحو ملفات الحيتان الكبيرة النهابة البلد عيني عينك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة