موسكو: لا بديل للأسلحة الروسية فى أفغانستان خلال السنوات العشر المقبلة

الأحد، 04 ديسمبر 2016 03:50 م
موسكو: لا بديل للأسلحة الروسية فى أفغانستان خلال السنوات العشر المقبلة مروحية مى 17 ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح زامير كابولوف مبعوث الرئيس الروسى الخاص إلى أفغانستان بأن بلاده تشك فى إمكانية نجاح الخطة الأمريكية لاستبدال المروحيات الروسية بالكامل فى أفغانستان بآليات أمريكية، مؤكدا أنه لا يوجد بديل فى السنوات العشر المقبلة عن التسليح الروسى فى أفغانستان.

ونقلت وكالة أنباء "نوفوستى" الروسية اليوم الأحد، عن كابولوف إشارته- على هامش مؤتمر "قلب آسيا" المنعقد حاليا فى مدينة "أمريتسار" الهندية- إلى أن القواعد الأمريكية تفترض أن الطيارين يحتاجون لتدريب أربع سنوات لاستخدام مروحيات "بلاك هوك"، متسائلا هل لدى أفغانستان أربع سنوات للانتظار؟.

وأضاف "لذا فى السنوات العشر المقبلة، لا بديل عن السلاح الروسى فى أفغانستان، إذا كنا نريد بالطبع أن يكون الجيش الأفغانى قوى وقادر على القتال، لافتا إلى أن دلهى وكابول لا تجريان مفاوضات حول تقديم الخدمات والصيانة للمروحيات الروسية الموجودة لدى أفغانستان.

وكانت وكالة "رويترز" قد نقلت أنباء عن خطة أمريكية لإرسال دفعة للجيش الأفغانى من مروحيات "بلاك هوك"، تسمح باستبدال المروحيات الروسية الموجودة لديه من طراز "مى- 17" ومروحيات روسية من طراز "مى- 24"، حصلت عليها أفغانستان من الهند.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة