فى الشتاء.. تعرف على أهم الأطعمة التى تحميك من الحساسية الموسمية

الأحد، 04 ديسمبر 2016 12:18 ص
فى الشتاء.. تعرف على أهم الأطعمة التى تحميك من الحساسية الموسمية الحساسية الموسمية - صورة أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى" عددا من الأطعمة التى تساعد فى محاربة الحساسية، حيث إن بعض الأفراد يكونوا عرضة للمعاناة من الحساسية الموسمية بشكل منتظم، لذا من الممكن التغلب على هذه المشكلة من الأطعمة الآتية:

 

1. تناول الأطعمة الكاملة بدلا من الأطعمة المصنعة من أجل محاربة أعراض الحساسية، لأن محتويات الأطعمة المصنعة قد ينتج عنها تفاقم أعراض الحساسية.

2. الأطعمة الغنية بالماغنيسيوم مثل بذور الكتان واللوز والخضراوات الورقية الخضراء، والشوكولاتة الداكنة تساعد على محاربة الحساسية الموسمية، لأن الماغنيسيوم يمنع الهيستامين.

3. بعض الفاكهة مثل التفاح والفراولة تساعد على محاربة الحساسية الموسمية، لأن التفاح يساعد على منع إطلاق الجسم للهستامين ومنع الحساسية الموسمية، كما أن الفراولة غنية بفيتامين سى الذى يعمل على تعزيز جهاز المناعة.

4. كما يمكن إضافة الكركم إلى النظام الغذائى، لأنه يساعد على محاربة الحساسية الموسمية، والكركم يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات، وأفضل طريقة إضافته إلى كوب من اللبن الدافئ أو استخدامه فى طهى الطعام.

5. ومن الأطعمة الأخرى التى تستخدم فى علاج الحساسية الموسمية هى التى تحتوى على البروبيوتيك وبكتيريا الأمعاء الجيدة الموجودة فى هذه المواد الغذائية، التى تساعد فى محاربة الحساسية الموسمية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة