عبدالله رشدى لـ"إسلام بحيرى": دواعش جدد تريدون هدم معقل الإسلام

الأحد، 04 ديسمبر 2016 04:15 ص
عبدالله رشدى لـ"إسلام بحيرى": دواعش جدد تريدون هدم معقل الإسلام عبد الله رشدى وإسلام بحيرى
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فند عبد الله رشدى، ممثل الأزهر فى مناظرات إسلام بحيرى، وإمام وخطيب مسجد السيدة نفيسة، ما ذكره بحيرى فى لقائه ببرنامج 90 دقيقة مع الإعلامى معتز الدمرداش، على فضائية المحور.

 

وقال عبد الله رشدى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إننا أمام عقليات تريد أن تجعل من فكرها حكمًا على فكرة أمة بأكملها، وتريد أن تجعل من رأيها حزامًا ناسفًا لكل الناتج العلمى والمعرفى الذى أنجبته عقول فلاسفة العلوم فى الإسلام، ولا يحسن أحدهم قراءة فقرة باللغة العربية الفصحى، ويريد أن يجعل فهمه وحده هو الصواب، وأن نلقى بكل التفسيرات والمفاهيم الأخرى فى سلة المهملات!، وكأن الشعراوى المجدد، والشيخ إسماعيل صادق العدوى الخطيب المفوه، وهما من تربى الرئيس على مائدتيهما، لم يكونا إلا رجلين لا يعقلان ما يقولانه، فكانا يروجان للمفاهيم التى يراها بعض أحداث الأسنان باطلة بزعمه!

 

وتابع رشدى، أعتقد أننا أمام دواعش جدد يريدون هدم معقل الإسلام فى العالم، وهيهات!، والأزهر الشريف هو الحجر الأصم والطود الأشم الذى تحطمت عند سفحه آمال كل مخرب وأحلام كل واهم ومعاول كل هادم.

 

وأوضح رشدى، ليس العيب فى تراث مفكرى الأمة الإسلامية، ولكن العيب فى بعض العقول التى تريد أن تخضع العلوم لأفكارها الخاصة، ثم تريدنا أن نقبل منهم فكرهم كمسلمات لا يجوز الخروج عليها، يا سادة نحن أمام دواعش التبديد!

 

وكان إسلام بحيرى قد ذكر خلال لقائه ببرنامج 90 دقيقة مع الإعلامى معتز الدمرداش، على فضائية المحور، أن من يقتنع أن الإمامين الشافعى والبخارى جزء من الإسلام فهو مصاب بخلل فى عقله، مشيرًا إلى أن الإسلام لم توجد به عقوبة الرجم فهى ليست إسلامية لأن القرآن خلا من أى آية بشأنها، مدللاً على ذلك بفتوى الشيخ الراحل محمد أبو زهرة.

 










مشاركة

التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

انشر ارجوك دي حاجة مستفزة

إسلام البحيري هو اللي داعش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ههههههههههههههههههههههه نكتة الموسم. ده على أساس إن هو اللي سجن مخالفيه؟؟ إنت ناسي يا عبد الله رشدي تأييدك لحازم صلاح أبو إسماعيل؟؟ أصبحنا نعيش في حالة نفاق مرعب من التيار الإسلامي.

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

باحث مجتهد يعرف دينه \من يهاجمه بدون سند وعلم اولى له بالاستماع لما يقول

سمعناك ورأيناك فى مناظرة خسرت فيها امام اسلام بكل المقاييس\حبستوه ولم يؤذى احدا\انتم ليس لكم حجة او منطق الا التهديد والقتل والسب ومحاولة حبس معارضين افكاركم السودة التى لوثت الاسلام بما ليس فيه\خليك فى حالك احسن وابعد واترك اسلام لمن يسمعونه لاتكلم تقرأ اوتسمع لاسلام

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

المتربص ...............السطحى .............. البغيض !!!!!!!!

من الهطل ............. أن انقض .............. افعال تمت من 1400 سنه ........... بمفاهيم اليوم !!!! مستندا الى وقائع تحدث اليوم !!!!! المتربص ............ يصطاد فى الماء العكر !!!!! فهو يتصيد افعال منقوصه من كامل احداثها ............. ويقارنها ........... بافعال بغيضه .......... يقوم بها مهوسين ............. لكى يعضض فكره المريض !!!!!! الباحث والمفكر ............. يجهد نفسه فى دراسه مستفيضه للحاله التى كانت موجوده منذ 1400 سنه .......... بعاداتها وتقاليدها وافكارها ............. ثم يستقى المواقف ........... ويعرضها بأمانه .............. بمنظور جديد .............. يتوافق مع العصر الذى نعيش فيه !!!!! أى يأخذ بروح الفعل وليست بالفعل نفسه !!!!!! ولكن للأسف هذا هو مدخل الملحد ............ سطحى التفكير ............ فى التربص ........ بالاسلام !!!!! وعلمائه ........... والمجتهدين الحقيقين !!!!!!! حبس مثل تلك الاشخاص........... ما هو الا دور الدوله فى الحفاظ ..............على نظافه ............ شوارع الدوله من النفايات ............ التى تفسد المظهر العام ........ وتشوهه !!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

صالح

الساعه

يا ساده هذه علامات الساعه \\ان يكذب العالم ويصدق الكاذب واسلام عميل شيعى ماجور وهذا زمن الانحلال والجهل والسفهاء \\ربنا لاتاخذنا بما فعل السفهاء منا

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو شريف

ها يدخل السجن تاني

آراء ومعتقدات بحيري لا دليل عليها في الكتاب والسنه بل هو ينطق بما يتناسب مع هواه الخاص وخياله المريض وبالتالي فالسجن هو أنسب مكان له كي نستريح من أفكاره المسمومة .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد جمال

الداعشى اسلام بحيرى

اقسم بالله ان الرجل دا (اسلام بحيرى ) مختل عقليا عليك الانضمام الى داعش والجهاد من اجل هدم ما انزل فى كتاب الله او اشطب كلام ربنا واكتب كلامك انت جيتكم نصيبه تاخذكم واحد وراء التانى

عدد الردود 0

بواسطة:

alex

خسارة اسم اسلام فيه

ربنا يحفظنا من ضلال اسلام البحيرى ويسلط عليه جند من جنوده ويكون عبرة وايه لامثاله وحسبنا الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

رفعت الشافعي

تجديد الخطاب الديني

دعونا ننظر لما يقوم به العالم الدكتور سعد الدين الهلالي فهو يقول كل شئ ممكن ان يقوله اسلام بحيري ولكن من منظور علمي بحت ....فيجعل عقل المستمع يصل الي ما يريدولكن بدون تجريح

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

ربنا يحفظنا ويحفظ جميع المسلمين من فكر هذا الضال

أى لعنة الله علي الظالمين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة