رئيس "الأدوات المنزلية" يطالب بتشديد الرقابة على أسعار المنتجات المحلية

الأحد، 04 ديسمبر 2016 07:00 ص
رئيس "الأدوات المنزلية" يطالب بتشديد الرقابة على أسعار المنتجات المحلية أشرف هلال رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية
كتبت: دعاء غنيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب أشرف هلال رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، بتشديد الرقابة الصناعية وجهاز حماية المستهلك على أسعار منتجات المصانع المحلية، منتقدًا قيام أصحاب هذه المصانع برفع أسعار منتجاتها فى ظل سعى الدولة لتشجيع منتجاتهم ودعمها ودفعها لمنافسة المنتجات الأجنبية الصنع.

وقال هلال فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن الركود الذى يضرب أكبر سوق فى مصر لتجارة الأجهزة المنزلية – حمام التلات- دفع أصحاب بعض المحلات لتسريح العمالة من أجل تقليص حجم النفقات ولمحاولة الحفاظ على استمرارية بقائهم فى الأسواق. 

وتوقع هلال أن تصل الزيادة فى أسعار المنزلية والأدوات الكهربائية بعد قرار تعديل التعريفة الجمركية، إلى ما يتراوح بين 15 إلى 25 %، لافتًا إلى أن هذه المرة تعد الثانية فى رفع أسعار الجمارك على قوائم هذه السلع المسماة بالاستفزازية، خلال العام الجارى.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسىى، قرارا برقم 538 لسنة 2016 بتعديل بعض فئات التعريفة الجمركية الواردة بقرار رئيس الجمهورية رقم 184 لسنة 2013، ليشمل 364 سلعة وُصفت بالاستفزازية، بنسب تتراوح بين 10 إلى 60 %، وبدأ تنفيذ القرار بدايًة من يوم الجمعة الماضى. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة