بالفيديو.. محافظ سوهاج يفتتح توسعات وحدة الأطفال حديثى الولادة

الأحد، 04 ديسمبر 2016 07:21 م
بالفيديو.. محافظ سوهاج يفتتح توسعات وحدة الأطفال حديثى الولادة جانب من الافتتاح
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


محافظ سوهاج يفتتح توسعات وحدة الأطفال حديثى... by youm7

افتتح الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، والدكتور صفا محمود السيد القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج، والدكتور محمد عبد العال رئيس قسم طب الأطفال بمستشفى سوهاج الجامعي وعدد من اعضاء نادي روتاري مصر الجديدة ، وأطباء الأطفال بسوهاج التوسعات الجديدة بوحدة الأطفال حديثي الولادة بمستشفي سوهاج الجامعي والمهداة من نادي روتاري مصر الجديدة.

وأكد محافظ سوهاج أهمية دور القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدنى فى مشاركة الجهاز التنفيذى فى الخطط التنموية والمشروعات الخدمية التى تمس الحياة اليومية للمواطنين.

وأعرب عن شكره لنادي روتاري وما يقدمه من خدمات متنوعة لأبناء محافظة سوهاج ، وأشار إلى أن وحدة الأطفال حديثي الولادة بمستشفي سوهاج الجامعي بعد التوسعات والتجهيزات التي حدثت بها ستنافس أي مركز عالمي .

وأوضح  الدكتور محمد عبد العال رئيس قسم الاطفال بمستشفي سوهاج الجامعي أن وحدة الاطفال حديثى الولادة بعد التوسعات الجديدة أصبحت تضم 40 حضانة و 15 جهاز تنفس صناعي، و14 منظار حنجري لتركيب انابيب الحنجرة، و 15 مضخة محاليل، و15 سرنجة محاليل، وجهازى انعاش طبي، و20 مونيتور، بالاضافة إلى جهاز ايكو رباعى الابعاد لفحص قلب الاطفال وهو الأول من نوعه فى صعيد مصر .

وأكد أن الوحدة تعمل طوال اليوم وتقبل الحالات الحرجة من سوهاج والمحافظات المجاورة وتم خلال العام الماضي علاج 1000 طفل حديث الولادة من الحالات الحرجة، فيما تم توقيع الكشف علي 4 الآف طفل  كما تقوم الوحدة بتدريب العديد من اطباء وزارة الصحة ، حيث تضم فريق من الأطباء والممرضين علي أعلي المستويات العلمية .

يذكر أن نادي روتاري مصر الجديدة تبرع بـ 12 حضانة ألمانية الصنع يصل سعر الواحدة منها إلى 100 ألف جنيه وهي من أحدث أنواع الحضانات العالمية، بالإضافة إلي 6 أجهزة علاج ضوئي "فوتوثيرابي " لعلاج الصفراء في الدم ، كما قدم النادي عدد 14 منظار حنجري لوحدة الأطفال حديثي الولادة لتركيب أنابيب حنجرية للأطفال المتصلين بأجهزة التنفس الصناعي ، كما ساهم النادي أيضاً بإيفاد أحد المدرسين المساعدين بالقسم للتدريب بألمانيا لمدة شهر علي أحدث ما توصل إليه علم الأطفال حديثي الولادة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة