المدير التنفيذى لبرنامج الأمم المتحدة: 78 مليون شخص مصاب بالإيدز عالميا

الأحد، 04 ديسمبر 2016 03:10 م
المدير التنفيذى لبرنامج الأمم المتحدة: 78 مليون شخص مصاب بالإيدز عالميا مؤتمر الامم المتحدة للايدز
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد البروفوسير "ميشيل سيديبى" المدير التنفيذى لبرنامج الأمم المتحدة المشترك المعنى بالإيدز وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، خلال مؤتمر الأمم المتحدة للايدز اليوم، أن هناك 78 مليون شخص مصابون بالعدوى بفيروس نقص المناعة البشرى على مستوى العالم.

 

وقال ميشيل: نقف بجوارهم ولا ننسى الـ35 مليون شخص الذين لقوا حتفهم بسبب أمراض مرتبطة بالإيدز، منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرى.

 

وتابع: "ازداد عدد البلدان التى تلتزم المسار السريع ووصل عدد الأشخاص الذين يتلقون علاج الإيدز المنقذ للحياة لأكثر من 18 مليون شخص، وقد أظهرت الإحصاءات الأخيرة إلى زيادة عدد المصابين الجدد بفيروس نقص المناعة البشرى بين البالغين وخاصة الشابات المعرضات لخطر الإصابة".

 2

وأشار إلى أن هناك مجموعة من الأمراض ترافق المتعايشين مع فيروس نقص المناعة البشرى تهدد حياتهم أكثر من فيروس الإيدز نفسه، موضحا أن ثلث مرضى الإيدز توفوا فى عام 2015 بسبب مرض السل، ووفقا للإحصائيات فإن النساء المصابات بفيروس نقص المناعة أكثر عرضه للإصابة بسرطان عنق الرحم 5 مرات أكثر من النساء الأخريات.

 

وأضاف: "بالعلاج يستطيع المتعايشون مع الإيدز أن يحظوا بحياة أطول".

 

بدأ احتفال مجلس وزراء الصحة العرب بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة المعنى بالايدز، بعرض صورة عامة عن الإيدز فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة