و"كارتات الطريق" تسببت فى رفع تكلفة للنقل

"الصناعات الهندسية": إعداد مشروع لرفع إنتاجية "الصناعات المغذية"

الأحد، 04 ديسمبر 2016 01:36 م
"الصناعات الهندسية": إعداد مشروع لرفع إنتاجية "الصناعات المغذية" السولار - صورة أرشيفية
كتبت: دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس تامر الشافعى، رئيس شعبة الصناعات المغذية بغرفة الصناعات الهندسية، عن مشروع لتدريب وتأهيل المصانع التابعة لهذا القطاع لرفع نسبة الإنتاجية والتصدير، بما يتماشى مع قانون استراتيجية صناعة السيارات، المزمع إصداره قريبا.
 
وقال الشافعى، خلال مؤتمر تكامل الصناعات الهندسية، والذى عقدته غرفة الصناعات الهندسية صباح اليوم الأحد، إن مشروع قانون استراتيجية صناعة السيارات  قانون جيد، ونتمنى صدوره فى القريب العاجل، رغم وضعه عدد من الضغوط على قطاع الصناعات المغذية، فيما يتعلق بضرورة زيادة إنتاج المصانع، وخفض تكلفة الانتاج مع رفع جودة المنتج النهائى.
 
وفيما يتعلق بالمعوقات التى تواجه القطاع، أكد "الشافعى" أن أبرز تلك المعوقات ارتفاع أسعار الطاقة، سواء الغاز أو السولار، وارتفاع تكلفة النقل، نتيجة استحداث "كارتات" جديدة على الطريق غير محددة القيمة، كذلك ندرة الأراضى الصناعية، وصعوبة الحصول على تراخيص العمل، بجانب ارتفاع تكلفة التمويل خاصة المشروعات الجديدة.
 
من جانبه،أكد محمد المنشاوى، رئيس شعبة الالات والمعدات بغرفة الصناعات الهندسية، ان قطاع الآلات والمعدات يأتى فى المركز الرابع من حيث نسبة الاستيراد من الخارج فى مصر، حيث بلغت قيمة الواردات، فى الفترة من 2012-2016، حوالى 2,5 مليار دولار، فيما يصل حجم الاستثمارات بهذا القطاع 10 مليار جنيه.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة