أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير النقل: تسليم الطريق الدائرى بالمنوفية خلال سبعة أشهر

السبت، 31 ديسمبر 2016 05:23 م
وزير النقل: تسليم الطريق الدائرى بالمنوفية خلال سبعة أشهر الدكتور جلال سعيد وزير النقل بالمنوفية
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور جلال سعيد وزير النقل، إنه جارى العمل على تنفيذ مشروع الطريق الدائرى الإقليمى على قدم وساق، من أجل تسيير حركة الطرق أمام المواطنين. مؤكدا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": ننتهى من الطريق خلال سبعة أشهر.

كان السعيد قد تفقد الطريق الدائرى الإقليمى، بمحافظة المنوفية، يرافقه الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية.

وبدأ السعيد زيارته من عرب الرمل وأبوسنيطة، وكوبرى حمص الباجور، وكوبرى القرنين، كوبرى بحر شبين الكوم، كوبرى ترعة سبك، كوبرى الخضراوية. موضحا أن الطريق واجه العديد من الصعوبات أثناء العمل به نظرا لما شهده الطريق من نزع ملكية الأراضى الزراعية.

وأوضح السعيد أن الطريق الدائرى بطول 92 كم، حيث يبدأ من طريق «القاهرة/ بلبيس» الصحراوى حتى طريق «القاهرة الإسكندرية» الصحراوى، وذلك لربط محاور النقل وزيادة الحركة التجارية بين محافظات الصعيد ومحافظات القناة والدلتا مع خفض كثافة الحركة المرورية على الطرق الرئيسية داخل إقليم القاهرة الكبرى، والمساهمة فى تخفيف الحركة المرورية العالية على الطريق الدائرى الحالى حول القاهرة الكبرى.

وأكد السعيد أن أعمال تنفيذ المشروع تسير بخطى سريعة، حيث تم الانتهاء من تطويـر طريق «وادى النطرون/ العلمين»، وإنشاء المرحلة الأولى من الدائرى الأوسطى، والانتهاء من ازدواج وصـلة «الشط – عـــيون موسى» وتطوير وازدواج طريق «سوهاج- سفاجا» بطول 180 كم وتطوير طريق «القاهرة- السويس» فى المسافة من الدائرى الإقليمى حتى السويس بطول 70 كم وتطوير وازدواج طريق «قنا /سفاجا» بطول 120كم وتطوير القطاع الغربى من طريق الشيخ فضل بطول 90 كم.

ويمر مسار الطريق بعدد 4 محافظات "الشرقية، القليوبية، المنوفية، الجيزة " بدءاً من بلبيس وانتهاءً بتقاطعه مع طريق «القاهرة – الإسكندرية» الصحراوى، ويقع على هذا الشريان المهم 50 كوبرى و64 نفقا أهمها كوبرى على النيل عند بنها، والآخر على الرياح الناصرى والرياح البحيرى عند الخطاطبة، وتقاطع علوى حر عند تقاطعه مع الطريق الزراعى عند بنها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة