ننشر استعدادات قطاعى "الخارجية والتشكيلية" للاحتفال بالأقصر عاصمة الثقافة

السبت، 31 ديسمبر 2016 04:03 م
 ننشر استعدادات قطاعى "الخارجية والتشكيلية" للاحتفال بالأقصر عاصمة الثقافة خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أيمن عبد الهادى، رئيس العلاقات الثقافية الخارجية، إن قطاعات وزارة الثقافة، تستعد حاليا لوضع خطة  ثقافية بعد اختيار محافظة الأقصر عاصمة الثقافة العربية لعام 2017، وذلك من أجل تقديم مساهمات متنوعة فى كافة المجالات الإبداعية.

 وأوضح "عبد الهادى"،  فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن قطاعات وزارة الثقافة ستبدأ فى تنفيذ التصور، بداية من شهر مارس المقبل، مضيفا أن  قطاع العلاقات الثقافية الخارجية سيستعد لاستضافة الفرق الفنية بكافة أنحاء الوطن العربى للمشاركة فى الاحتفالات بمحافظات الأقصر طوال السنة.

 وأشار "عبد الهادى"، إلى أن هيئة المصرية العامة للكتاب من المفترض أنها ستقدم العديد من معارض الكتاب طوال السنة، إضافة إلى هذا فهيئة قصور الثقافة ودار الكتب وقطاع الفنون التشكيلية سيستعد لإقامة العديد من الأنشطة الثقافية داخل المحافظة. 

 ومن جانبه، قال الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، إن القطاع وضع خطة تصورية بعد اختيار محافظة الأقصر عاصمة الثقافة العربية لعام 2017، حيث من المقرر أن تبدأ الاحتفالية بداية من شهر مارس 2017. 

وأوضح "سرور"، أن القطاع سيشارك بفعاليات وأنشطة فنية ضخمة، حيث من المقرر إقامة معارض فنية تشكيلية، وأيضا إقامة ورش فنية للحرف.

وأضاف "سرور"، أن من خطط القطاع تقديم عروض تسجيلية عن الفن المصرى الحديث والمعاصر طوال السنة، مؤكداً أن أغلبية معارض التشكيلية التى ستقام بالأقصر ستكن جماعية للفنانين الشباب. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة